شوربات

شوربة البطاطا بالجبن – طريقة تحضير شوربة البطاطا بالجبن

شوربة البطاطا بالجبن
شوربة البطاطا بالجبن

تعتبر شوربة البطاطا بالجبن صنف من أصناف الشوربات الفاخرة ، التي يمكن تقديمها على وجبة العشاء باعتبار أنها وجبة خفيفة أو يمكن تقديمها على وجبة الغداء إلى جانب الأصناف الأخرى ، تتميز بمذاقها الرائع ورائحتها الشهية التي تدخل إلى القلب .

سهلة التحضير ولا تحتاج الكثير من الوقت أثناء تحضير حيث يمكننا إعدادها خلال 15 دقيقة فقط ، وتكفي هذه الوصفة لـ إطعام ستة أشخاص .

المقادير الرئيسية لـ إعداد شوربة البطاطا بالجبن :

عدد 4 من حبات البطاطا كبيرة الحجم المقطعة إلى مربعات صغيرة

حبة واحدة متوسطة الحجم من البصل المفروم بشكل ناعم

عدد 4 من أكواب مرق الدجاج

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الهيل المطحون بشكل ناعم

ملعقتان كبيرتان الحجم من الدقيق الأبيض

ربع كوب من الزبدة

كوبان من الحليب السائل

أطبخ أيضاً:  شوربة الدجاج التايلندية - طريقة طبخ شوربة الدجاج التايلندية

كوب واحد من جبن الشيدر المبروش بشكل ناعم

ملعقتان كبيرتان الحجم من الليمون الحامض المعصور

مقادير التزيين

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البقدونس المفروم بشكل ناعم

طريقة تحضير شوربة البطاطا بالجبن :

شوربة البطاطا بالجبن

شوربة البطاطا بالجبن

في البداية نحضر قدر واسع ومتوسط الحجم ونضع بداخله مربعات البطاطا والبصل المفروم ونغمرهم بالماء بحيث يمتلأ القدر إلى ثلثه تقريباً ، ثم نتركه على نار قوية إلى أن تنسلق البطاطا وينضج البصل بشكل جيد .

بعدها نصفي البطاطا والبصل من القدر ونضعهم في وعاء الخلاط ونضيف إليهم كوبان من مرق الدجاج ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة لعدة دقائق حتى يتكون لدينا خليط متجانس و ناعم القوام ، حينها نقوم بسكب الخليط في قدر واسع وعميق ونضيف إليه الهيل المطحون والملح والكمية المتبقية لدينا من مرق الدجاج ونتركهم جانباً إلى أن يحين استخدامهم مرة أخرى .

أطبخ أيضاً:  شوربة الدجاج بالفطر - طريقة تحضير شوربة الدجاج بالفطر

الآن نحضر قدر صغير الحجم ونضع بداخله الزبدة وننتظر إلى أن تذوب تماماً ثم نضيف إليها الدقيق مع الاستمرار بتقليبه حتى يحصل على اللون الذهبي الفاتح ، حينها نقوم بإضافة الحليب السائل إليه مع التحريك المستمر من خلال استعمال المضرب الشبكي اليدوي ونستمر بالتحريك إلى أن يتكون لدينا صلصة ناعمة القوام .

بعد ذلك نضيف الصلصة التي تكونت لدينا إلى خليط البطاطا ومرق الدجاج ونضعهم على نار متوسطة ونقوم بتحريكهم من خلال استعمال الملعقة الخشبية لعدة دقائق لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض وعندما تبدأ الشوربة بالغليان نخفف النار تحتها ونتركها على نار هادئة لمدة 10 دقائق متواصلة ، لكن مع مراعاة تحريكها من وقت لآخر خلال هذه الفترة .

في النهاية نطفئ النار تحت القدر ونقوم بإضافة الليمون الحامض المعصور والجبن إلى الشوربة ، ثم نقوم بسكبها في أطباق التقديم الفردية وأخيراً ننثر فوقها القليل من البقدونس ونقدم إلى جانبها قطع التوست المحمص .

أطبخ أيضاً:  شوربة الطماطم والفليفلة الحمراء - طريقة تحضير شوربة الطماطم والفليفلة الحمراء

أطبخ أيضاً : شوربة السمك بالخضروات – طريقة تحضير شوربة السمك بالخضروات

أكتب تعليقك ورأيك