ثمار البحر

سمك الفيليه المشوي بالفرن – وصفة سمك الفيليه المشوي بالفرن

سمك الفيليه
سمك الفيليه

سمك الفيليه المشوي بالفرن وهو طبق من الأطباق الشعبية والشهية والمنتشرة حول العالم، وينتمي هذا الطبق إلى عالم الأطباق البحرية، ويتميز بأنه وجبة غذائية متكاملة.

ويعد هذا النوع من الأسماك المفيدة للغاية لجسم الإنسان، وذلك نظرا لاحتوائه على عدد كبير من أحماض الأوميغا 3 والتي تساهم في الحد من الإصابة بالجلطات.

ومن فوائد هذا النوع من الأسماك تعزيز نمو الدماغ وخلاياه، لذلك فإن هذه الوجبة تعد من الوجبات المهمة للأطفال، كما أن هذا النوع من الأسماك يحافظ على صحة الدماغ ويمنع الإصابة بمرض الزهايمر، كما أنه ينشط الذاكرة ويقويها.

كما أن له دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الشعر والجلد، ويحد من عوامل التقدم في السن، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحمي القلب من أمراض تصلب الشرايين، كما يمنع ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من الأسماك يقوي من خصوبة الرجل، ويساعد على إنتاج حيوانات منوية سليمة.

أطبخ أيضاً:  السلمون المتبل – مقادير وطريقة تحضير طبق السلمون المتبل

ويحتوي هذا النوع من الأسماك على عدد من المعادن كالحديد، الزنك، والكالسيوم والذي يقوي العظام ويمنع الإصابة بمرض هشاشة العظام.

وبسبب كل هذه الفوائد الموجودة فيه فإن العديد من ربات المنازل يقمن بطبخ هذا الطبق لعائلاتهن مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

مقادير طبخ سمك الفيليه المشوي بالفرن:

كيلو غرام من السمك.

حبتان من البطاطا.

عشر فصوص من الثوم.

ربع كوب من الماء.

ثلاثة أرباع الكوب من زيت الزيتون.

ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة.

ملعقتان صغيرتان من بهارات السمك.

ملح حسب الرغبة.

سمك الفيليه

سمك الفيليه

طريقة طبخ سمك الفيليه المشوي بالفرن:

في البداية نقوم بهرس فصوص الثوم ونضيف إليها كمية قليلة من الملح، ثم نضف نصف كمية الزيت والكزبرة ونقوم بمزج المزيج بشكل جيد.

أطبخ أيضاً:  طاجن السمك على الطريقة المغربية - طريقة تحضير طاجن السمك المغربي

بعد ذلك نقوم بتتبيل سمك الفيليه بمزيج الثوم حتى يتشرب السمك المزيج ونغطيها ونضعها في البراد حوالي الربع ساعة.

خلال هذه المدة نقوم بتقشير البطاطا وتقطيعها إلى قطع رقيقة، ونضعها في الصينية، لكن قبل أن نضعها فيها نضع الزيت في أسفل الصينية، ثم نرش البهارات والملح، وفوق البطاطا نضع قطع السمك ونغطيها بورق القصدير.

بعد ذلك نحمي الفرن قليلا ومن ثم نضعها فيه حوالي النصف ساعة حتى تنضج، وبعد أن تنضج نصبها في الأطباق ونقدمها للعائلة لتتمتع بطعمها الشهي.

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: الروبيان بالكاري – وصفة الروبيان بالكاري – طريقة طبخ الروبيان بالكاري

أكتب تعليقك ورأيك