سلطات

سلطة البطاطس بالبقدونس – طريقة تحضير سلطة البطاطس بالبقدونس

سلطة البطاطس بالبقدونس
سلطة البطاطس بالبقدونس

تتميز سلطة البطاطس بالبقدونس بمذاقها المميز وبالقيم الغذائية العالية لمكوناتها ، كما انها سهلة التحضير لا تحتاج لأكثر من 20 دقيقة لإعدادها و25دقيقة اخرى لطبخها ، وسنقدم لكم في مقالنا لهذا اليوم المقادير الكافية لأربعة أشخاص مع طريقة التحضير ، آملين أن يعجبكم هذا النوع المميز من السلطة .

مقادير سلطة البطاطس بالبقدونس :

بطاطس من الحجم المتوسط عدد 4 .

كأس عدد 1 من البقدونس المغسول والمفروم بشكل ناعم .

مقادير الصلصة :

ملعقة صغيرة عدد 2 من الثوم المهروس .

مقدار ربع كأس من عصير الليمون الحامض .

مقدار ربع كأس من زيت الزيتون .

مقدار من الفلفل الأسود ( حسب الرغبة ) .

مقدار من ملح الطعام ( حسب الرغبة ) .

طريقة تحضير سلطة البطاطس بالبقدونس :

سلطة البطاطس بالبقدونس

سلطة البطاطس بالبقدونس

نقوم بغسل حبات البطاطس ، ثمّ نضعها في قدر مناسب ونغمرها بالماء المغلي ونترك القدر على النار المتوسطة الحرارة حتى تنضج البطاطس .

أطبخ أيضاً:  سلطة البابايا التايلندية - طريقة تحضير سلطة البابايا التايلندية

نقوم بتقشير البطاطس المسلوقة ، ثمّ نقطعها على شكل مكعبات .

نضع كل من مقادير الثوم المهروس مع زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض وملح الطعام والفلفل الأسود في وعاء مناسب ، ثمّ نخلط كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تتجانس .

نضع مكعبات البطاطس مع البقدونس المفروم في طبق مناسب للتقديم ونسكب فوقهم الخليط السابق ، ثمّ نخلط كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تتجانس .

وبذلك يصبح طبق سلطة البطاطس بالبقدونس جاهزاً ، فنقدمه للعائلة أو الضيوف للتمتع بمذاقه الشهي ، وبالصحة والعافية .

ولأن هذا النوع من السلطة يعتمد بشكل أساسي على البطاطس أو كما تسمى في كثير من البلدان البطاطا ، فسنذكر لكم بعض المعلومات عنها .

أطبخ أيضاً:  التبولة بالكينوا - وصفة التبولة بالكينوا - طريقة تحضير التبولة بالكينوا

يمكن إعداد البطاطس بأنواع كثيرة جداً من الطعام ، وهي قد تستخدم مشوية أو مقلية أو مسلوقة ، ويجب عند اختيارها الابتعاد عن الحبات التي يكون فيها براعم أو لطخات خضراء ، ويفضّل حفظها بمكان جاف ومعتم وحرارته معتدلة .

بعد تقشير البطاطس ستميل للون الأسود بسرعة ولذلك يجب استخدامها سريعاً أو نقعها بالماء المملح حتى وقت طبخها ، وتبقى أهم فوائد البطاطس التي تعتبر من النشويات أنها غنية بالفيتامين ج ، كما أنها تحتوي على الكثير من المعادن وأهمها المغنيزيوم والحديد ، وهذا ما يجعلها مفيدة للجهاز العصبي ، كما أن الألياف الموجودة فيها بكثرة تساعد في عملية الهضم ، وبالإضافة الى ذلك فهي غنية بالبروتينات الموجودة تحت القشرة مباشرة ، ولذلك من الأفضل أن يتم تناولها بقشرها ، ولكل ذلك فإن إعداد سلطة البطاطس بالبقدونس ستكون مفيدة جداً لجسم الإنسان .

أطبخ أيضاً:  سلطة الفواكه - وصفة سلطة الفواكه - طريقة تحضير سلطة الفواكه

أطبخ أيضاً : الجمبري المقلي بالفليفلة والبقدونس – وصفة الجمبري المقلي بالفليفلة والبقدونس

أكتب تعليقك ورأيك