أطباق رئيسية

ستيك الدجاج بصوص الليمون – طريقة تحضير ستيك الدجاج بصوص الليمون

ستيك الدجاج بصوص الليمون
ستيك الدجاج بصوص الليمون

تعتبر وجبة ستيك الدجاج بصوص الليمون من الأطعمة المفيدة جداً لاحتوائها على البروتين في الدجاج وفيتامين c في الليمون ، كما أنها لذيذة للغاية وبعيدة عن الطريقة التقليدية في تناول الدجاج لأغلب الأشخاص ، بالإضافة لكونها سهلة التحضير ولا تحتاج الكثير من الوقت لإعدادها .

لذلك سوف نقوم بشرح هذه الوصفة المتميزة لكم من خلال هذا المقال ، آملين أن تنال إعجابكم ، وتمتعكم بمذاق لا مثيل له . مع الإشارة الى أن الوصفة تكفي لشخص واحد لذلك يمكنك مضاعفة الكمية بحسب عدد الراغبين بتناولها.

مقادير وجبة ستيك الدجاج بصوص الليمون :

200 غرام شرحات دجاج

ملعقة ملح صغيرة

نصف ملعقة فلفل أسود

رشة هيل

ملعقتين خل

زيت دوار الشمس ( نصف كوب )

ملعقة زبدة كبيرة

نصف كوب عصير ليمون

كوب مرقة دجاج أو كوب ماء مع مكعب ماجي

ثوم مفروم ناعم ( حسب الرغبة )

أطبخ أيضاً:  بيض مع السلمون المدخن بالصوص - وصفة بيض مع السلمون المدخن بالصوص

القليل من الزنجيبل الأخضر المبشور ( في حال عدم توفره يمكن استخدام زنجبيل البودرة )

ملعقة طحين ( أو أكثر حسب الرغبة )

طريقة تحضير ستيك الدجاج بصوص الليمون :

ستيك الدجاج بصوص الليمون

ستيك الدجاج بصوص الليمون

في البداية يجب أن تكون شرائح الدجاج رقيقة ، ومن هنا نأخذها ونضع عليها الملح والفلفل والهيل والخل ، نتركهم لفترة قصيرة لا تتجاوز الـ 20 دقيقة من أجل أن تتشرب الشرحات جميع المواد التي وضعنها .

في هذه الفترة نكون قد أعددنا المقلاة وبداخلها القليل من الزيت وبعد ذلك نضع الشرائح بداخل المقلاة إلى أن يصبح لونهم قريب من الزهر ، ومن ثم نخرجهم إلى صحن خارجي ونضع في ذات المقلاة ملعقة كبيرة من الزبدة ونقوم بإضافة نصف كوب عصير ليمون وكوب مرقة الدجاج والثوم المفروم والزنجبيل والملح ، وفي النهاية نضيف ملعقة الطحين ونبدأ بالتحريك شيئاً فـ فشيئاً .

أطبخ أيضاً:  سجق محمّر بدبس الرمّان - مقادير وطريقة طهي سجق محمّر بدبس الرمّان

إذا كنتم من الأشخاص اللذين يحبون أن يكون قوام الصوص سميك ، أزيدوا رشة طحين إلى أن تحصلوا على السماكة المطلوبة ، وعندما يبدأ الصوص بالغلي نقوم بإضافة الشرحات إليه ونتركهم سوياً حوالي 15 دقيقة .

في حال أردتم إضافة بعض الزينة إلى هذه الوجبة الشهية يمكنكم وضع الفطر وذلك يعود للذوق الشخصي ، وأيضاً نقوم بصنع الأرز الأبيض إلى جانبها أو المبهر حسب الرغبة ، وفي النهاية يمكننا أن نضع القليل من البقدونس والبصل الأخضر كـ زينة خارجية لمظهر الصحن الذي سنقدم به هذه الوجبة .

وبعد انتهاء طريقة تحضير وجبة ستيك دجاج بصوص الليمون يمكنني أن أعلمكم أن هذه الوجبة من الوجبات الرئيسية التي تحافظ على الوزن وتساعد في تقوية العضلات لعدم احتوائها على الكثير من الدهون .

بالإضافة إلى أنها تعطي فائدة كبيرة باحتوائها على الليمون الذي يساعد على تقليل نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية والحماية من السرطان وأمراض القلب وغيرها ، كما أنه يقوم بتقوية مناعة الجسم بالكامل .

أطبخ أيضاً:  الدجاج بالكيس - وصفة الدجاج بالكيس - طريقة طبخ الدجاج بالكيس

أطبخ أيضاً: فريش توست بدون بيض – طريقة تحضير فريش توست بدون بيض

أكتب تعليقك ورأيك