وجبات خفيفة

ساندويشات كفتة الدجاج – طريقة تحضير ساندويشات كفتة الدجاج

ساندويشات كفتة الدجاج – وصفة ممتعة ولذيذة لعشاق السندويشات المحضرة في محلات الوجبات السريعة والتي يمكن اعدادها بوقت قصير و بأبسط الطرق أيضا، كما يمكن ان تعد في المنزل وبعدة طرق منها اللحم ولكن اخترنا لكم لحم الدجاج لإضافة طعم مميز لها، حيث سنحضر لكم ساندويشات كفتة الدجاج بطريقة بسيطة وممتعة .

مقادير ساندويشات كفتة الدجاج :

4 صدور دجاج حجم كبير

حبة بصل مفروم ناعم

حزمة بقدونس مفروم ناعم

ملعقة كبيرة دقيق

ملعقتان كبار بقسماط

ملعقتان صغار من كل نوع من البهارات التالية( كمون – فلفل أسود – بابريكا حلوة – بودرة ثوم )

القليل من الملح

زيت نباتي

مقادير حشوة السندويشات :

خبز عربي صغير او اي نوع خبز

بصل ابيض مقطع شرائح

القليل من عصير الليمون

رشة ملح

ملعقة سماق

بطاطا مقلية

أطبخ أيضاً:  تاكو الدجاج بالمرتديلا والجبن الكريمي - وصفة تاكو الدجاج بالمرتديلا والجبن

كبيس مخلل خيار او هالبينو

مقادير الصلصة البيضاء :

ربع كوب طحينة

القليل من الماء

3 حبات ليمون

فص ثوم مهروس

رشة ملح وفلفل

طريقة تحضير سندويشات كفتة الدجاج:

ساندويشات كفتة الدجاج

ساندويشات كفتة الدجاج

نبدأ أولا بتحضير كفتة الدجاج: نقوم بفرم صدور الدجاج بالفرامة الكهربائية ثم نضعها في وعاء ونضيف عليها البصل المفروم بشكل ناعم ونقوم بفرم حزمة البقدونس بشكل ناعم وإضافتها فوق المكونات كما نضيف أيضا ملعقة من الدقيق وملعقتان من البقسماط ونتابع بإضافة البهارات  كالكمون والفلفل الأسود والبابريكا الحلوة وبودرة الثوم ونقوم بإضافة حوالي ملعقة من الملح او حسب الرغبة.

وعند الانتهاء من إضافة المكونات نقوم بخلطها جيدا إما بالملعقة أو باليد لسهولة مزج المكونات والبهارات جيدا ثم نقوم بتشكيل كفتة الدجاج بأيا طريقة مناسبة إما بشكل دائرية او بشكل اسطواني ثم نقوم بضغطها قليلا لتصبح مسطحة ونتابع هكذا مع باقي الخليط.

أطبخ أيضاً:  دجاج صب واي - وصفة دجاج صب واي - طريقة تحضير دجاج صب واي

ثم نقوم بوضع القليل من الزيت النباتي في مقلاة على النار هادئة ونقوم بوضع قطع الكفتة المحضرة لتنضج وتأخذ اللون الذهبي الغامق ثم نقوم بقلبها لتنضج من كافة الجهات ثم نرفعها عن النار .

ثم نقوم بتحضير السندويشات نشرح البصل ونضيف له القليل من عصير الليمون والسماق ورشة ملح لكي يتشرب الليمون ويصبح طري قليلا، كما نقوم بتحضير الصلصلة البيضاء في وعاء اخر نضيف الطحينة وعصير الليمون والقليل من الماء مع رشة ملح وفلفل وفص ثوم مهروس ونحركها جيدا .

كما نقوم بتقطيع المخلل وقلي البطاطا أيضا لإضافتها للسندويشات، حيث نضع رغيف الخبز نقوم بوضع البصل بالسماق والليمون ونضع فوقه قطعة الكفتة عل طرف الرغيف كما نضيف القليل من البطاطا مع قطع المخلل ونضيف لهم ملعقتان من الصلصة البيضاء ونقوم بلف السندويشات بهذه الطريقة وتقدم مع مشروب بارد لتصبح جاهزة للتقديم .

أطبخ أيضاً:  البطاطس المهروسة بالثوم - تحضير طريقة البطاطس المهروسة بالثوم

وبالصحة والعافية ..

أطبخ أيضاً:بقلاوة بالفستق والمانجو – وصفة بقلاوة بالفستق والمانجو

 

أكتب تعليقك ورأيك