أطباق رئيسية

دجاج بصلصة دبس الرمان – طريقة تحضير وجبة دجاج بصلصة دبس الرمان

دجاج بصلصة دبس الرمان
دجاج بصلصة دبس الرمان

تعتبر وجبة الـ دجاج بصلصة دبس الرمان من الوجبات الرئيسية والفاخرة التي يمكن تقديمها على الغداء كـ طبق رئيسي على المائدة ويمكننا أن نقدم إلى جانبها طبق من سلطة الخضروات ، تتميز هذه الوجبة بمذاقها الرائع وفوائدها المتعددة لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تفيد جسم الإنسان بالإضافة لكونها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لذلك يفضل تناولها الأشخاص الرياضيون واللذين يتبعون حمية غذائية .

سهلة التحضير ولا تحتاج سوى 45 دقيقة لـ طهيها ، وتكفي هذه الوصفة لـ ضيافة أربع أشخاص على المائدة .

المقادير الرئيسية لـ إعداد دجاج بصلصة دبس الرمان :

كيلو واحد من الدجاج المقطع إلى أرباع

حبة واحدة متوسطة الحجم من البصل المقشر والمقطع إلى أربع أرباع

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ملح الطعام

عود واحد من القرفة الصحيحة

قطعتان من ورق الغار

عدد 4 من حبات القرنفل الصحيح

أطبخ أيضاً:  تمن العدس العراقي - طريقة تحضير تمن العدس العراقي - تعليم الطبخ

عدد 5 من حبات الهيل الصحيحة

أربع حبات كبيرة الحجم من البطاطا المقشرة والمقطعة إلى شرائح سميكة ومقلية

مقادير صلصة دبس الرمان

نصف كوب من مرق الدجاج

نصف كوب من دبس الرمان

نصف كوب من الخل

طريقة تحضير الـ دجاج بصلصة دبس الرمان :

دجاج بصلصة دبس الرمان

دجاج بصلصة دبس الرمان

في البداية نحضر قدر واسع وكبير الحجم ونضع بداخله الدجاج ثم نضيف إليه البصل والملح وعود القرفة و أوراق الغار وحبات القرنفل وحبات الهيل ثم نسكب فوقهم كمية وفيرة من الماء بحيث تغمر الدجاج ، ثم نضع القدر على نار قوية حتى يغلي تماماً وعندما يبدأ بالغليان نقوم بإزالة الرغوة التي تكونت على سطح القدر من خلال استعمال الملعقة ذات الثقوب الكبيرة نستمر بهذه العملية حتى تنتهي كامل الرغوة الموجودة على السطح ، ثم نقوم بتغطية القدر من خلال وضع الغطاء عليه ونتركه على نار هادئة لمدة 30 دقيقة متواصلة ، ثم نخرج الدجاج من القدر ونحتفظ بالمرق جانباً إلى أن يحين استخدامه بعد قليل .

أطبخ أيضاً:  كفتة داوود باشا مع البطاطس - طريقة تحضير كفتة داوود باشا مع البطاطس

أما بالنسبة لـ صلصة دبس الرمان ، نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله المرق ونضيف إليه دبس الرمان والخل ونتركه على نار متوسطة لعدة دقائق حتى تبدأ بالغليان ، حينها نقوم بتخفيف النار تحتها ونتركها على نار هادئة لمدة 5 دقائق متواصلة حتى تتجانس وتتكون لدينا صلصة سميكة القوام .

الآن نحضر طبق خاص بالفرن ونضع بداخله نصف الكمية الموجودة لدينا من البطاطا حتى تغطي أسفل الطبق تماماً ثم نضع فوقها الدجاج ثم نوزع فوقه الكمية المتبقية لدينا من البطاطا ونوزع فوقهم الصلصة التي أعددناها قبل قليل بشكل متناسق .

في النهاية نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه طبق الـ دجاج بصلصة دبس الرمان ونتركه في الفرن لمدة 45 دقيقة متواصلة حتى يتحمر الدجاج جيداً وتنضج البطاطا ويحصلوا على المذاق المطلوب .

أطبخ أيضاً:  يخنة اللحم بالخضار - وصفة يخنة اللحم بالخضار - طريقة طبخ يخنة اللحم بالخضار

وأخيراً نخرج الطبق من الفرن ونقدمه مباشرة وهو ساخن ، وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة اللذيذة والمفيدة آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : زهرة بالطماطم – وصفة زهرة بالطماطم – طريقة تحضير زهرة بالطماطم

أكتب تعليقك ورأيك