حلويات

حلى التشيز كيك بالفراولة – طريقة تحضير حلى التشيز كيك بالفراولة

حلى التشيز كيك بالفراولة
حلى التشيز كيك بالفراولة

يعتبر حلى التشيز كيك بالفراولة من أشهى وألذ الحلويات ويمكن تقديمها في المناسبات الكبيرة والحفلات ، بالرغم من أن هذه الحلوى تحتاج إلى بعض الوقت لتحضيرها إلاّ أنها لذيذة للغاية ، تكفي لـ 10 أشخاص تقريباً وتتميز بكونها تحتوي على الفراولة التي تمتلك عدة فوائد لجسم الإنسان ومن ضمنها أنها تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان وتعزز فيتامين k والمغنزيوم وتقوي الدم في الجسم .

المقادير الرئيسية لـ حلى التشيز الكيك بالفراولة :

باكيت واحد صغير الحجم من جيلي الفراولة

كوب واحد من الماء الساخن المغلي

باكيتين من البسكويت الأصابع

ربع كوب من الزبدة المذوبة

مقادير الحشوة

باكيت واحد صغير الحجم من جيلي الفراولة

ربع كوب من الماء الساخن المغلي

600 غرام من الجبن الكريمي

كوب واحد من الكريمة السائلة

ثلاثة أرباع الكوب من السكر الناعم المطحون

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من برش البرتقال

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة

مقادير الطبقة العلوية

باكيت واحد صغير الحجم من جيلي الفراولة

نصف كوب من الماء الساخن المغلي

أطبخ أيضاً:  كنافة بالكريمة والمانجو - طريقة تحضير كنافة بالكريمة والمانجو

40 حبة متوسطة الحجم من الفراولة الطازجة

طريقة تحضير التشيز كيك بالفراولة :

حلى التشيز كيك بالفراولة

حلى التشيز كيك بالفراولة

أولاً نقوم بإحضار قالب التشيز كيك ذو القاعدة السفلية المتحركة ونضعه جانباً بينما نقوم بتجهيز المكونات ، نأخذ طبق عميق ونفرغ فيه باكيت الجيلي بالفراولة ونضيف إليه الماء الساخن ونحركهم سوياً إلى أن يذوب .

بعد ذلك نأخذ عدد قليل من أصابع البسكويت الموجودة لدينا ونضعهم في كيس نايلون ونقوم بالطرق عليهم لكي يتكون لدينا بسكويت ناعم للغاية وبعدها نقلبه في طبق عميق ونضيف إليه الزبدة المذوبة ونقوم بتحريكهم جيداً ، ثم نأخذه ونضعه في قالب التشيز كيك ونضغط عليه ليغطي أسفل القالب تماماً ونقوم بتسوية سطحه بشكل متناسق .

نحضر بقية أصابع البسكويت الموجودة لدينا ونقوم بصفهم إلى جانب بعضهم البعض على طرف القالب وفوق البسكويت المطحون في أسفل قالب التشيز كيك لكي نحصل على حافة متميزة وعالية من البسكويت .

بالنسبة للحشوة نقوم بإعدادها من خلال وضع باكيت الجيلي بالفراولة في طبق عميق ونضيف إليه الماء الساخن ونحركه بشكل بطيء حتى يذوب بشكل كامل .

أطبخ أيضاً:  السويسرول الأحمر - وصفة السويسرول الأحمر - طريقة تحضير السويسرول الأحمر

نأخذ الخلاط ونضع فيه الجبن الكريمي والكريمة والسكر والفانيليا وبرش البرتقال ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة لكي نحصل على خليط متجانس وناعم القوام ونضيف إليه الجيلي وبعد ذلك نستمر بالخلط لعدة دقائق ، ثم نخرجه من الخلاط ونقوم بتوزيعه في القالب فوق طبقة البسكويت التي وضعناها ، وبعد الانتهاء نأخذ القالب ونتركه بالبراد لعدة ساعات متتالية .

بعد عدة ساعات نخرج القالب من البراد ونضع التشيز كيك الذي صنعناه في طبق خارجي للتقديم وبعدها نقوم بتوزيع الجيلي على أصابع البسكويت من خلال استعمال فرشاة عريضة إلى أن تتشرب الجيلي بشكل كامل .

في النهاية بالنسبة للطبقة العلوية من هذا الطبق نحضر طبق عميق ونضع فيه الجيلي ونضيف إليه الماء الساخن المغلي ونستمر بالتحريك إلى أن يذوب جيلي الفراولة بشكل كامل .

نقوم بتقطيع حبات الفراولة إلى مكعبات متوسطة الحجم وبشكل متساوي ونضيفها إلى الجيلي الموجود في الطبق ، نقوم بتحريكهم سوياً حتى تختلط الفراولة مع الجيلي جيداً وبعدها نأخذ الخليط ونوزعه فوق التشيز كيك الذي أعددناه ومن ثم نأخذه ونتركه في البراد لعدة ساعات أخرى .

أطبخ أيضاً:  الحلاوة الطحينية بالمكسرات - طريقة تحضير الحلاوة الطحينية بالمكسرات والكاكاو

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : المايونيز – وصفة المايونيز – طريقة تحضير المايونيز بالخل وبالبطاطا

أكتب تعليقك ورأيك