حلويات

جاتو جوز الهند – وصفة جاتو جوز الهند – طريقة تحضير جاتو جوز الهند

جاتو جوز الهند
جاتو جوز الهند

يعتبر جاتو جوز الهند نوع من أنواع الكيك الاسفنجي مضاف إليه صوص جوز الهند ، يتميز بطعمه اللذيذ وشكله الشهي كما أنه يحمل العديد من الفوائد لاحتوائه على جوز الهند الغني بالألياف الغذائية والمغنيزيوم ، لكنه يحتوي على سعرات حرارية عالية لذلك يفضل تناوله في الصباح الباكر لكي لا يسبب زيادة في الوزن .

يقدم في المناسبات والأعياد والجلسات العائلية ، سهل التحضير ولا يحتاج سوى 40 دقيقة لإعداده ، يكفي لـ إطعام ثمانية أشخاص .

المقادير الرئيسية لـ تحضير جاتو جوز الهند :

مقادير الكيك

ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض

ملعقة ونصف صغيرة الحجم من البيكنج باودر

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح

كوب واحد من الزبدة المذابة

كوبان من السكر الناعم

4 حبات كبيرة الحجم من البيض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا

كوب واحد من حليب جوز الهند

مقادير الحشو

ثلاثة أرباع الكوب من السكر الناعم

كوب واحد من الكريمة الحامضة

4 ملاعق كبيرة الحجم من الحليب

نصف كوب من حبيبات جوز الهند

أطبخ أيضاً:  حلاوة السميد الفلسطينية - طريقة تحضير حلاوة السميد الفلسطينية

مقادير التغطية

كوبان من الكريمة السائلة

ملعقتان كبيرتان الحجم من السكر الناعم

كوب واحد من جوز الهند المحمص

طريقة تحضير جاتو جوز الهند :

جاتو جوز الهند

جاتو جوز الهند

أولاً نأخذ قالب الكيك وندهنه بالقليل من الزيت ثم نرش فوقه كمية قليلة من الدقيق تغطي كافة أطراف القالب ونتركه جانباً إلى أن يحين وقت استخدامه .

بعد ذلك نبدأ بصنع الكيك ، نحضر طبق عميق وننخل بداخله الدقيق والبيكنج باودر والملح .

ثم نحضر الخلاط ونضع فيه الزبدة المذابة والسكر ونشغل على سرعة متوسطة إلى أن يحصل الخليط على اللون الأصفر الفاتح ، بعدها نقوم بإضافة بيضة ونستمر بالخلط على نفس السرعة وننتظر إلى أن تختفي ونضيف البيضة الثانية بنفس الشكل وهكذا إلى أن تنتهي كمية البيض الموجودة لدينا ثم نضيف الفانيليا ونستمر بالخلط .

الآن نأخذ خليط الدقيق الذي نخلناه قبل قليل ونضيفه إلى الخلاط ونضع معه حليب جوز الهند ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض .

أطبخ أيضاً:  كعكة الكوكيز - مكونات كعكة الكوكيز - طريقة تحضير كعكة الكوكيز

هكذا نكون قد انتهينا من صنع الكيك ، الآن نقوم بتوزيعه في القالب الذي تركناه جانباً ، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع الكيك عليه ونتركه لمدة 35 دقيقة ، بعدها نخرجه من الفرن ونضعه على شبك معدني لمدة 4 دقائق ثم نخرجه من القالب ونتركه على الشبك المعدني إلى أن يبرد تماماً .

في تلك الأثناء نقوم بتحضير خليط الحشو من خلال إحضار طبق عميق نضع بداخله السكر والكريمة الحامضة والحليب وجوز الهند ثم نحركهم من خلال استعمال المضرب الشبكي اليدوي إلى أن نحصل على خليط كريمي متجانس وناعم .

أما بالنسبة لتحضير التغطية ، نأخذ وعاء الخلاط ونضع بداخله الكريمة ، نشغل الخلاط على سرعة بطيئة إلى أن تصبح الكريمة هشة وناعمة ثم نضيف إليها السكر والفانيليا ونشغل الخلاط مرة أخرى لكي تختلط المكونات مع بعضها .

وأخيراً نقوم بتقطيع الكيك إلى طبقتين متساويتين ، نأخذ طبق التقديم ونضع عليه الطبقة الأولى من الكيك ثم نوزع على كافة أنحاءها الحشو الذي صنعناه قبل قليل ، ثم نضع طبقة الكيك الأخرى فوقه .

أطبخ أيضاً:  أكواب كريمة الشوكولا - وصفة أكواب كريمة الشوكولا - تعليم الطبخ

الآن نوزع الكريمة على سطح وجوانب الكيك بشكل جيد ، ونرش فوقها جوز الهند ونضع الكيك في الثلاجة لمدة ساعتين ثم نقدمه بارداً .

أطبخ أيضاً : كوكيز الشوفان والتفاح – طريقة تحضير كوكيز الشوفان والتفاح

أكتب تعليقك ورأيك