حلويات

تيراميسو قمر الدين – طريقة تحضير تيراميسو قمر الدين

تيراميسو قمر الدين
تيراميسو قمر الدين

يعد تيراميسو قمر الدين نوع من أنواع الحلويات الفاخرة التي يمكن تقديمها في تجمعات الأصدقاء والمناسبات ، يتميز هذا الحلى بمذاقه الرائع وفوائده المتعددة لاحتوائه على قمر الدين الغني بالعناصر الغذائية المفيدة لـ جسم الإنسان بالإضافة لكونه يحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم .

سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة إعداده .

المقادير الرئيسية لـ إعداد تيراميسو قمر الدين :

باكيت واحد من أصابع البسكويت السادة

كوب واحد من شراب قمر الدين

ملعقتان كبيرتان الحجم من الفستق الحلبي الناعم

مقادير الكريمة

عدد 12 من مربعات الجبن الكريمي ( يفضل استعمال الكيري في حال توفرها وفي حال عدم توفرها يمكننا استخدام نوع من أنواع مثلثات الجبن الكريمي المتواجد )

كوب واحد من الكريمة السائلة

نصف كوب من القشطة البيضاء

أطبخ أيضاً:  فطيرة جوز البقان - وصفة فطيرة جوز البقان - طريقة طبخ فطيرة جوز البقان

ثلاثة ظروف من بودرة الكريمة بالحليب الجاهزة

نصف كوب من الحليب المكثف المحلى

مقادير التزيين

القليل من بودرة الكاكاو الناعمة

كمية متوسطة من الفستق الحلبي

القليل من حبات المشمش المجفف

طريقة تحضير تيراميسو قمر الدين :

تيراميسو قمر الدين

تيراميسو قمر الدين

في البداية نقوم بتجهيز الكريمة ، حيث أننا نحضر طبق واسع وعميق ونضع بداخله مكعبات الجبن الكريمي والكريمة البودرة والكريمة السائلة والقشطة البيضاء والحليب المكثف المحلى ثم نقوم بخفقهم من خلال استعمال مضرب شبكي يدوي حتى يتكون لدينا خليط من الكريمة الناعمة ، في حال كانت الكريمة متماسكة للغاية يمكننا إضافة القليل من الحليب البارد حتى تخف كثافتها وذلك يعود لـ رغبة المستخدم .

الآن نقوم بتجميع الأطباق الفردية إلى جانب بعضهم البعض الذين سنستعملهم في هذه الوصفة ، حيث أننا نسكب في كل طبق القليل من الكريمة التي أعددناها قبل قليل ونتركهم جانباً إلى أن يحين استعمالهم مرة أخرى .

أطبخ أيضاً:  تارت الجبن بالشوكولا - طريقة تحضير حلا مميز بالشوكولاته !

بعد ذلك نحضر طبق واسع ونضع بداخله شراب قمر الدين ( في حال كان سميك للغاية يمكننا إضافة القليل من الماء البارد ) ، بعدها نقوم بتغميس إصبع من أصابع البسكويت إلى أن يتشرب قمر الدين جيداً ثم نضعها في أحد الأطباق الفردية فوق الكريمة ، نكرر نفس العملية في كافة الأطباق ، ثم ننثر في كل طبق فوق البسكويت القليل من الفستق الحلبي .

ثم نكرر سكب القليل من الكريمة فوق الفستق الحلبي ونعيد وضع طبقة من البسكويت المغمس بـ قمر الدين ، ونكرر نفس العملية مرة ثالثة .

وأخيراً نقوم بالتزيين حيث أننا ننثر القليل من بودرة الكاكاو والفستق الحلبي ثم نضع المشمش المجفف ونتركهم في البراد لعدة ساعات متواصلة حتى يبرد تماماً ويحصل على الطعم المطلوب ، وفي النهاية نخرجهم من البراد ونقدمهم مباشرة .

أطبخ أيضاً:  كلاج بالقشطة - وصفة كلاج بالقشطة - طريقة تحضير كلاج بالقشطة

أطبخ أيضاً : الكيكة البرازيلية – وصفة الكيكة البرازيلية – طريقة تحضير الكيكة البرازيلية

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك