أطباق رئيسية

تشيز برغر التورتيلا – طريقة تحضير تشيز برغر التورتيلا – تعليم الطبخ

تشيز برغر التورتيلا – تعد من أمتع المقرمشات والوجبات الخفيفة التي تقدم عادة على وجبات الإفطار أو يمكن الاستمتاع بها في نزهة أو تشاركها مع الأصدقاء أيضا، حيث سنقدم لكم طريقة تحضير تشيز برغر التورتيلا بطريقة ممتعة وسهلة .

مقادير تشيز برغر التورتيلا :

نصف كيلو لحم مفروم ناعم

ملعقة طعام زيت

حبة بصل متوسطة الحجم مفرومة

رشة ملح – رشة فلفل أسود

رشة صغيرة بودرة الثوم

3 ملاعق طعام كاتشب

كوبين من خليط أجبان شيدر

8 قطع من خبز التورتيلا

بيضة مخفوقة

القليل من السمسم للتزيين

طريقة تحضير تشيز برغر التورتيلا :

تشيز برغر التورتيلا

تشيز برغر التورتيلا

نبدأ أولا بتحضير حشوة تشيز برغر التوتيلا :

حيث نضع القليل من الزيت في قدر على النار ونفرم البصلة جيدا ونضيفها ونقوم بتحريكها قليلا ثم نضيف اللحم المفروم ونتابع التقليب جيدا ونقوم بإضافة البهارات المناسبة كالملح ورشة صغيرة من الفلفل الأسود كم نضيف أيضا رشة صغيرة من بودرة الثوم  ونتابع عملية التقليب إلى أن ينضج اللحم جيدا، وبعدها نقوم بإضافة 3 ملاعق من الكاتشب ونقوم بتقليب المكونات جيدا إلى أن تجف السوائل، ثم نقوم برفعه عن النار ونقوم بسكبه في طبق عميق قليلا ويترك ليبرد قليلا في الثلاجة لمدة ربع ساعة تقريبا .

أطبخ أيضاً:  مكمور الملفوف - وصفة مكمور الملفوف - طريقة طبخ مكمور الملفوف

ثم نخرجه من الثلاجة ونقوم بالإضافة عليه حوالي كوبين من خليط أجبان الشيدر المبشور مسبقا ونقلب المزيج جيدا ليصبح لدينا حشوة اللحم والجبن جاهزة للاستخدام .

ثم نقوم بتحضير خبز التورتيلا:

حيث نقوم بتحضير الخبز بمده  على لوح التقطيع الخشبي كما نقوم بخفق بيضة جيدا ونقوم بإحضار فرشاة خاصة ونقوم بغمسها بمخفوق البيض وندهن بها طرف من خبزة التورتيلا ثم نقوم بعدها بوضع ثلاث ملاعق من حشوة اللحم والجبن في الطرف الأخر من الخبزة ونقوم بلفها على شكل رول ثم نضعها في صينية الفرن ونتابع بهذه الطريقة مع الباقي.

ثم نحضر صينية الفرن بحيث تكون مبطنة بورق الشمع ومدهونة بالقليل من الزيت المرشوش وبعدها نقوم بوضع قطع تشيز برغر التورتيلا الجاهزة في الصينية ثم بعدها نقوم بدهنها بالفرشاة المغموسة بمخفوق البيض على الوجه العلوي للقطع وبعدها نقوم بتزيينها وذلك برشها  بالقليل من السمسم لتلتصق مع طبقة البيض، ثم نقوم بإدخالها إلى الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة حوالي 20 دقيقة تقريبا ثم نقوم بإخراجها لتصبح جاهزة .

أطبخ أيضاً:  موزات الغنم مع القرع - طريقة تحضير طبق موزات الغنم مع القرع

يمكن أن يقدم بجانبها صلصة الجبن أو مخلل الخيار للاستمتاع أكثر بالطعمة الشهية .

وبالصحة والعافية ….

أطبخ أيضا:اللحم بالكرز – وصفة اللحم بالكرز – طريقة طبخ اللحم بالكرز

 

أكتب تعليقك ورأيك