وجبات خفيفة

تحضير جبنة الموزاريلا في البيت – وصفة جبنة الموزاريلا

جبنة الموزاريلا
جبنة الموزاريلا

تحضير جبنة الموزاريلا – جبنة الموزاريلا الشهية من الاسم نتعرف بأن اصل هذا النوع من الاجبان ليس شرقيا فجبنة الموزاريلا ايطالية الاصل من الفعل الإيطالي ” mozzare ” بمعنى يقطع ، تُصنع بشكل مستدير ومن ثم تقطع أو تبشر ، تستعمل كمكون أساسي في كثير من انواع الباستا الايطالية أو ال pizza على انواعها.

تعلم منا كيف تستطيع ان تصنعها في المنزل وبكل سهولة .

المكوِّنات:

ليترين من حليب البقر الطازج .

ثلث كوب من الخل الأبيض.

ربع كوب من عصير الليمون الحامض.

رشة من ملح الطعام.

طريقة تحضير جبنة الموزاريلا اللذيذة في المنزل:

جبنة الموزاريلا

جبنة الموزاريلا

في البداية نقوم بوضع ليترين من الحليب الطازج المغلي مسبقاً في قدر عميق ، نقوم بوضع هذا القدر على نار متوسطة الحرارة ، علينا بتحريك الحليب بشكل مستمر بين الحين و الآخر و ذلك لعدم احتراق اسفل الحليب ذلك سيغير نكهته للأسوأ، نبقيه على النار حتى تصل درجة حرارته الى ال 40 درجة مئوية ، بعد ذلك نفضل رفع القدر عن النار واطفائها لأن هذه هي درجة الحرارة المثالية للتجبن، الآن علينا أن نضيف ثلث كوب من الخل وربع كوب من عصير الليمون الحامض ، مع القليل من الملح، ثم نقوم بالتقليب بطريقة لطيفة.

أطبخ أيضاً:  مطبق الفول بالجنبة البيضاء - وصفة مطبق الفول بالجنبة البيضاء

نترك الحليب لبضعة دقائق ، سوف نلاحظ تلقائيا بأنه بدأ تكوُّن سائل شفاف على الوجه مع تكتل ملحوظ نتركه لبضع دقائق اخرى ثم نلاحظ مجددا انفصالاً واضحاً لمكوناته الى جزئين جزء متخثّر وثقيل، والآخر سائل خفيف.

علينا الآن بغسل يدينا جيداً أو بارتداء قفازات ومن ثم بواسطة راحة يدينا نقوم بإزالة الجزء المتماسك من الحليب، ثمَّ وضعه في طبق نظيف، ورصه جيدًا للتخلص من الماء الزائد منه عن طريق الضغط عليه وعصره جيداً ثم نقوم بتكوير الجبنة على شكل مستدير يشبه الطابة.

نضع الجبن في الثلاجة إلى أن يتجمد . بعد ذلك نقوم بإخراجها من الثلاجة وبرشها بالمبرشة الحديدية وبذلك تصبح جبنة الموزاريلا جاهزة للإستعمال بكافة المأكولات التي ترغبون بها.

أطبخ أيضاً:  الترمس بالشطّة والليمون - وصفة الترمس بالشطّة والليمون - مقبلات

تبقى صالحة للإستعمال لأكثر من اسبوع اذا استمرت في الثلاجة . ننصحكم بتجربتها ونتمنى ان تنال اعجابكم ، بصحة و عافية.

أطبخ أيضاً: كعكة الجبنة – وصفة كعكة الجبنة – طريقة تحضير كعكة الجبنة

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك