حلويات

تارت الليمون الحامض بالعسل – طريقة تحضير تارت الليمون الحامض بالعسل

تارت الليمون الحامض بالعسل
تارت الليمون الحامض بالعسل

يعتبر تارت الليمون الحامض بالعسل صنف من أصناف الحلويات الفاخرة التي يمكن تقديمها في تجمعات الأصدقاء والسهرات العائلية ، يتميز بمذاقه الرائع وباحتوائه على العديد من الفيتامينات بالإضافة لكونه يحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم بعد تناوله .

سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة إعداده حيث أنه يحتاج إلى 30 دقيقة لـ إعداده ويكفي لـ ضيافة ثمانية أشخاص على المائدة .

المقادير الرئيسية لـ إعداد تارت الليمون الحامض بالعسل :

مقادير العجين

كوب وثلاثة أرباع من الدقيق الأبيض

ملعقتان كبيرتان الحجم من النشاء

ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ثلاثة أرباع الكوب من الزبدة المقطعة إلى مربعات صغيرة الحجم بدرجة حرارة الغرفة

نصف كوب من العسل

مقادير الحشو

حبة واحدة كبيرة الحجم من الليمون الحامض المقطع إلى شرائح رقيقة

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من قشر الليمون الحامض المبروش

كوب واحد من العسل

ثلاثة حبات كبيرة الحجم من البيض

أطبخ أيضاً:  لقيمات هندية - طريقة تحضير اللقيمات على الطريقة الهندية

حبتان كبيرتان الحجم من صفار البيض

ربع كوب من الدقيق

ملعقتان صغيرتان الحجم من النشاء

ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام

نصف كوب كبير الحجم من الليمون الحامض المعصور

طريقة تحضير تارت الليمون الحامض بالعسل :

تارت الليمون الحامض بالعسل

تارت الليمون الحامض بالعسل

في البداية نقوم بتحضير العجينة حيث أننا نحضر طبق متوسط الحجم وننخل بداخله الدقيق والنشاء الأبيض وملح الطعام ونحركهم من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية عريضة لكي تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض ونتركه جانباً إلى أن يحين استخدامه بعد قليل .

بعد ذلك نحضر وعاء العجانة ونضع بداخله الزبدة والعسل ونشغل على سرعة متوسطة حتى ينخفق جيداً ويتكون لدينا خليط ناعم القوام ، ثم نقوم بإضافة خليط الدقيق إلى الخلاط ونشغل على سرعة بطيئة لمدة 3 دقائق حتى تختلط جميع المكونات مع بعضها البعض ونحصل على عجينة متماسكة وناعمة القوام ، ثم نخرج العجينة من وعاء العجانة ونمدها مباشرة في قالب التارت بشكل متساوي ومتناسق .

أطبخ أيضاً:  لفة خميرة - طريقة تحضير لفة خميرة - وصفة لفة خميرة

بالنسبة لـ الحشو ، نحضر طبق صغير الحجم ونضع بداخله العسل والليمون الحامض المبروش ونخلطهم ، ثم نضيف إليهم شرائح الليمون الحامض ونحركهم أيضاً ثم نترك الخليط جانباً لمدة تتراوح بين 30 – 45 دقيقة حتى تصبح شرائح الليمون غضة وطرية ، في تلك الأثناء نسخن الفرن على درجة حرارة 160 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه قالب عجينة التارت ونتركه في الفرن لمدة تتراوح بين 30 – 35 دقيقة حتى تحصل على اللون الذهبي الفاتح .

الآن نحضر طبق واسع ونضع بداخله البيض وصفار البيض ونخفقهم من خلال استعمال مضرب شبكي يدوي لمدة 4 دقائق متواصلة ثم نضيف إليهم الدقيق والملح والنشاء ونخفقهم جيداً لمدة 3 دقائق تقريباً ثم نقوم بإضافة الليمون الحامض المعصور مع الاستمرار بالخفق لكي يختلط مع كافة المكونات الموجودة ، وأخيراً نضيف خليط شرائح الليمون الحامض ونقوم بتحريكهم من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية عريضة حتى يتكون لدينا خليط حشو جاهز للاستخدام .

أطبخ أيضاً:  أصابع الزينب - وصفة أصابع الزينب - طريقة تحضير أصابع الزينب

نخرج قالب التارت من الفرن ونسكب بداخله خليط الحشو ونمده بشكل متناسق ثم نعيده إلى الفرن ونتركه لمدة 30 – 35 دقيقة حتى يصبح الحشو متماسك .

في النهاية نخرج التارت من الفرن ونتركه جانباً إلى أن يبرد قليلاً وبعد أن يبرد نضعه في البراد لمدة 4 ساعات متواصلة قبل تقديمه .

أطبخ أيضاً : البتيفور المحشي بـ المربى – طريقة تحضير البتيفور المحشي بـ المربى

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك