وجبات خفيفة

بيتزا رولات الصاج – طريقة تحضير بيتزا رولات الصاج – تعليم الطبخ

بيتزا رولات الصاج –  تعد البيتزا من الوصفات الإيطالية المشهورة عالميا والمحببة لدى الصغار والكبار والمميزة بأنواع كثيرة وبنكهات مختلفة ومتميزة عن بعضها.

حيث سنقدم لكم وصفة جديدة ومميزة أيضا إضافة إلى الوصفات المتعارف عليها وهي وصفة بيتزا رولات الصاج بأسرع طريقة ومكونات مبسطة .

مقادير بيتزا رولات الصاج:

5 إلى 6 قطع من خبز الصاج الطري

القليل من الطحين والماء (للصق الخبز)

زيت نباتي للقلي

5 حبات سجق مقطع

كوب مرتديلا مبشورة

5 حبات سلامي أو بيروني (نوع من السجق المجفف المتبل ببهارات ايطالية خاصة)

كوب ذرة معلبة

القليل من الأوريغانو ورشة بابريكا (حسب الرغبة )

كوب جبن موزاريلا وشيدر مبشور

طريقة تحضير بيتزا رولات الصاج:

بيتزا رولات الصاج

بيتزا رولات الصاج

نبدأ أولا بلف خبز الصاج بواسطة عود من الخشب الرفيع حيث نضع العود في زاوية خبزة الصاج ونبدأ بلفها بشكل مناسب إلى عند الطرف الأخير المتبقي نتوقف قليلا ونضع عليه بفرشاة مبللة بقليل من الطحين و الماء الممزوجين أو القليل من الماء يكفي أيضا  لنلصق بها أطراف الرول ببعضها ونحكم إغلاقها بشكل تام،  ونسحب عود الخشب ببطئ لنعود ونلف به باقي قطع خبز الصاج الاخرى ونتابع هكذا حتى انتهاء الكمية (يمكن زيادتها حسب الحاجة).

أطبخ أيضاً:  مطبق الفول بالجنبة البيضاء - وصفة مطبق الفول بالجنبة البيضاء

بينما يحمى الزيت النباتي على النار ، نبدأ بتقطيع رولات الصاج بسكين حادة إلى عدة قطع متساوية الحجم قدر الإمكان، ثم نضعها بعدها في الزيت ليتم قليها ويتحول لونها إلى اللون الذهبي ثم نخرجها ونصفيها من الزيت بعد الانتهاء من عملية القلي .

نقوم بتقطع السجق إلى قطع دائرية كما نقوم أيضا ببشر المرتديلا بشكل متوسط بالبشارة ،ونتابع أيضا بتقطيع السلامي أو البيروني حسب الرغبة إلى قطع متساوية متوسطة الحجم( يمكننا استبداله بشرائح دجاج مسلوقة أو نوع من الخضار كالبروكلي أو غير ذلك حسب الرغبة ).

نحضر الطبق المخصص للخبز ونضع فيه قطع رولات الصاج المقلية ونضيف لها السجق والمرتديلا المبشورة وأيضا البيروني أو السلامي المقطع والمحضر سابقا ونقوم بتقليبها ببطئ، ثم يمكننا إضافة بعض البهارات كالقليل من الأوريغانو ورشة صغيرة من البابريكا الحادة حسب الرغبة .

أطبخ أيضاً:  سندويشات الصاج - طريقة تحضير سندويشات الصاج المتنوعة

كما نضيف أيضا الذرة ونقوم بتقليبها مع باقي المكونات بشكل خفيف ثم نضع الطبقة الأخيرة وهي جبن الموزاريلا وجبن الشيدر المبشور، وبعدها ندخلها إلا الفرن حوالي 15 إلى 20 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة حتى يحمر الوجه ثم نخرجها ونقطعها حتى تصبح جاهزة للتقديم ..

وبالصحة والعافية …

أطبخ أيضا :فطائر الكريب محشية باللحم – طريقة تحضير فطائر الكريب محشية باللحم

أكتب تعليقك ورأيك