حلويات

بسكويت أعواد الشوكولا – وصفة بسكويت أعواد الشوكولا – تعليم الطبخ

بسكويت أعواد الشوكولا
بسكويت أعواد الشوكولا

بسكويت أعواد الشوكولا وهو نوع من أنواع الحلوى الشهية واللذيذة والتي تنتشر في كافة مناطق العالم، وتتميز هذه الحلوى بشكلها المميز وبطعمها الشهي.

ويعد هذا النوع من الحلويات البسيطة والسهلة الصنع، وبإمكان ربة المنزل أن تقوم بتحضير كميات كبيرة منها خلال وقت قصير للغاية، فمكوناتها تملأ الأسواق، وفي متناول جميع الناس.

وتعد هذه الحلوى ملائمة لكافة أوقات السنة ويحبها الأطفال بشكل كبير، لذلك تستطيع أن تحفز ربة المنزل طفلها على الدراسة من خلال تقديم هذه الحلوى كنوع من المكافأة له.

وتتميز هذه الحلوى لأنها تمد جسم الإنسان بالطاقة، كما أنها تنشط الذاكرة وتحسن من عمل الدماغ، لذلك ينصح بتناولها في فترات المذاكرة والامتحانات.

ونتيجة لاحتواء هذه الحلوى على الشوكولا فإنها تقوم بالحفاظ على صحة القلب، فتوسع الأوعية الدموية وتقي الإنسان من الإصابة بالسرطان، كما أنها تعدل من المزاج وتحسنه.

أطبخ أيضاً:  كيك الفستق مع قشطة ماء الورد - وصفة كيك الفستق مع قشطة ماء الورد

كما أن هذه الحلوى تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات التي تعزز من صحة الجهاز المناعي للإنسان، كما أنها تقي الجسم من أمراض الزكام.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على كمية جيدة من المعادن ومن أبرز هذه المعادن الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، المنغنيزيوم، وغيرها، وبسبب احتوائها على هذه المعادن فإنها تقوي الدم، وتقلل من خطر الإصابة بفقر الدم، كما أنها تحد من آلام المفاصل وذلك نظرا لاحتوائها على الكالسيوم.

ويكفي أن نعلم أن كل وجبة من هذه الحلوى الشهية واللذيذة تحتوي على 196 سعرة من السعرات الحرارية، 13 غرام من الدهون، 74 ملغ من الكوليسترول، 15 غرام من الكربوهيدرات، و2 غرام من البروتينات.

أطبخ أيضاً:  بسكويت الأرز بالشوكولا - وصفة بسكويت الأرز بالشوكولا - تعليم الطبخ

مقادير طبخ بسكويت أعواد الشوكولا لاثني عشر شخصا:

أربعة وعشرون عودا من عيدان البسكويت الرفيعة.

نصف كوب من الشوكولا السائلة التي تستخدم للدهن.

نصف كوب من حبيبات الشوكولا الملونة.

بسكويت أعواد الشوكولا

بسكويت أعواد الشوكولا

طريقة طبخ بسكويت أعواد الشوكولا:

في البداية نقوم بعمل حمام مائي ساخن لشوكولا الدهن حتى تذوب أو بإمكاننا إدخالها في المايكرويف لمدة ثلاثين ثانية فقط.

بعد ذلك نقوم بتحريك الشوكولا بشكل جيد، ومن ثم نقوم بتغطيس أعواد البسكويت بالشوكولا ومن ثم نرش عليها حبيبات الشوكولا الملونة من كل الجوانب.

بعد ذلك نقوم بوضع هذه الأعواد في صينية مغلفة بورق الزبدة لمنع الالتصاق، ومن ثم ندخلها إلى الثلاجة حتى تجمد، ومن ثم نقمها للعائلة ليتمتعوا بطعمها الرائع.

أطبخ أيضاً:  مربى التين - وصفة مربى التين - طريقة تحضير مربى التين

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: الخبز الفرنسي بالشوكولا والموز والقرفة – وصفة الخبز الفرنسي بالشوكولا والموز

أكتب تعليقك ورأيك