وجبات خفيفة

الهليون المشوي مع الصنوبر – طريقة تحضير الهليون المشوي مع الصنوبر

الهليون المشوي مع الصنوبر
الهليون المشوي مع الصنوبر

يعتبر الهليون المشوي مع الصنوبر وجبة من الوجبات الرئيسية الصحية التي يمكن تقديمها على وجبة الغداء ، يتميز بمذاقه اللذيذ وباحتوائه على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات المفيدة لـ جسم الإنسان بالإضافة لكونه يحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية لذلك يفضل تناوله الأشخاص الرياضيون أو الذين يتبعون حمية غذائية .

سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة إعداده ، حيث أنه يحتاج إلى 30 دقيقة لـ التحضير و 30 دقيقة فقط لـ الطهي ، وتكفي هذه الوصفة لـ إطعام شخصين فقط على المائدة .

المقادير الرئيسية لـ إعداد الهليون المشوي مع الصنوبر :

ملعقتان كبيرتان الحجم من الصنوبر

حزمة واحدة من الهليون الطازج ( شرط أن تكون حزمة كبيرة أي ما يعادل وزنها نصف كيلو تقريباً )

حبة واحدة كبيرة الحجم من الكراث المقطعة إلى شرائح رقيقة

ملعقتان صغيرتان الحجم من زيت الزيتون

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

أطبخ أيضاً:  الكاجو بكريمة الفلفل - طريقة تحضير طبق الكاجو بكريمة الفلفل

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

ربع كوب من الخل

طريقة تحضير وجبة الهليون المشوي مع الصنوبر :

الهليون المشوي مع الصنوبر

الهليون المشوي مع الصنوبر

في البداية نحضر صينية خاصة بالفرن ونضع بداخلها حبات الصنوبر ونفردهم جيداً ، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركها في الفرن لمدة تتراوح بين 7 – 10 دقائق حتى يتحمص الصنوبر جيداً ويحصل على اللون الذهبي الفاتح حينها نخرجه من الفرن ونسكبه في طبق صغير ونضعه جانباً إلى أن يحين استخدامه بعد قليل .

بعد ذلك نبدأ بتنظيف الهليون من خلال نزع الأطراف القاسية من كل عود منه ونكرر نفس العملية إلى أن تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا من الهليون ثم نضعهم في طبق متوسط الحجم ثم نضيف إليهم شرائح الكراث الرقيقة وزيت الزيتون وثلاثة أرباع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام والفلفل الأسود الناعم ثم نقوم بتقليبهم جيداً من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية عريضة حتى تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض .

أطبخ أيضاً:  الفشار بالشيدر وبالكراميل - طريقة عمل الفشار بالنكهات

الآن نقوم بسكب خليط الهليون في نفس صينية الفرن التي استخدمناها قبل قليل لـ شوي الصنوبر ، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 220 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركه في الفرن لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة مع مراعاة خروج الصينية من الفرن بعد مرور نصف الوقت المطلوب وتقليب الهليون ثم إعادة الصينية إلى الفرن لكي ينضج من كافة الجهات والجوانب .

في تلك الأثناء نحضر قدر صغير الحجم ونضع بداخله الخل والكمية المتبقية لدينا من ملح الطعام ونتركهم على نار متوسطة إلى أن يغلي الخليط وعندما يبدأ بالغليان نقوم بتهدئة النار تحت القدر ونترك الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق تقريباً حتى نحصل على خليط سميك القوام .

أطبخ أيضاً:  الفطر المقلي – وصفة الفطر المقلي - طريقة تحضير الفطر المقلي

في النهاية نخرج الصينية من الفرن ونسكب خليط الهليون في طبق خاص بالتقديم ثم نسكب فوقه خليط الخل على كافة أنحاء الطبق حتى يحصل الهليون على المذاق المطلوب ، ثم ننثر على سطحه الصنوبر المشوي ونقدمه مباشرة وهو ساخن .

أطبخ أيضاً : الكاجو بكريمة الفلفل – طريقة تحضير طبق الكاجو بكريمة الفلفل

أكتب تعليقك ورأيك