حلويات

التفاح المشوي بالفرن – طريقة تحضير التفاح المشوي بالفرن

التفاح المشوي بالفرن
التفاح المشوي بالفرن

يعتبر التفاح المشوي بالفرن صنف من أصناف الحلويات اللذيذة للغاية والمختلفة عن أصناف الحلويات الروتينية ، يتميز بمذاقه الرائع وفوائده المتعددة لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لـ جسم الإنسان ، يمكننا تقديمه في المناسبات وتجمعات الأصدقاء والتجمعات العائلية ، بالإضافة لكونه وصفة سهلة التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة إعداده حيث أنه يتطلب 45 دقيقة لـ طهيها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد طبق التفاح المشوي بالفرن :

6 حبات كبيرة الحجم من التفاح ( سواء التفاح الأخضر أو الأصفر أو الأحمر )

ملعقتان كبيرتان الحجم من الزبدة المذابة

ملعقتان كبيرتان الحجم من السكر البني

عدد 6 من أعواد القرفة الصحيحة

170 غ من الشوكولا المبروشة بشكل ناعم

نصف كوب من الكريمة السائلة

ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ربع كوب من الجوز المفروم بشكل ناعم والمحمص

طريقة تحضير طبق التفاح المشوي بالفرن :

التفاح المشوي بالفرن

التفاح المشوي بالفرن

في البداية نقوم بغسل حبات التفاح بشكل جيد ، ثم نقوم بإزالة لب التفاح من خلال استعمال ملعقة صغيرة وبعد الانتهاء من هذه العملية لكافة حبات التفاح الموجودة لدينا ، نحضر طبق خاص بالفرن ونضع بداخله التفاحات ونسكب في كل تفاحة نصف ملعقة صغيرة الحجم من الزبدة المذابة ونصف ملعقة صغيرة الحجم من السكر البني وعود واحد من القرفة .

أطبخ أيضاً:  معمول التمر والشوكولا - طريقة تحضير معمول التمر والشوكولا

بعد ذلك نسكب نصف كوب من الماء الساخن في طبق الفرن ثم نغلف الطبق بورق القصدير من كافة الاتجاهات والجوانب ، وبعدها نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 190 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه طبق التفاح ونتركه في الفرن لمدة 35 دقيقة حتى تنضج التفاحات جيداً ، ويخرج منها عصير التفاح .

نخرج الطبق من الفرن ونزيل ورق القصدير من عليه ثم نعيده إلى الفرن لمدة 10 دقائق متتالية حتى يحصل سطح التفاحات على اللون الذهبي الفاتح ، ثم نخرج الطبق من الفرن وننتظر قليلاً حتى تبرد حبات التفاح بعض الشيء .

الآن نأخذ العصير الذي تكون في طبق الفرن تحت التفاحات ونسكبه في قدر صغير الحجم ونتركه على نار متوسطة لعدة دقائق حتى يحصل على قوام سميك بعض الشيء .

أطبخ أيضاً:  حلى لينزا بالكريمة - طريقة تحضير لينزا بالكريمة

في ذات الوقت نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله ماء ونتركه على نار قوية حتى يغلي ونحضر طبق متوسط الحجم ونضع بداخله الشوكولا والكريمة ونضع الطبق على قدر الماء المغلية إلى أن تذوب الشوكولا تماماً وتختلط مع الكريمة حينها نقوم بتحريكهم من خلال استعمال ملعقة طعام حتى نحصل على خليط ناعم القوام ، ثم نضيف إليه ملح الطعام ونحركه لمدة 60 ثانية ثم نطفئ النار تحته ونتركه جانباً إلى ان يحين استخدامه بعد قليل .

في النهاية نحضر طبق خاص بالتقديم ونرتب بداخله حبات التفاح المشوية ونسكب فوقها عصير التفاح ثم نضع في كل تفاحة ملعقة واحدة من خليط الشوكولا والكريمة ثم ننثر على سطحها حبات الجوز المحمصة ونزينها بأعواد القرفة ونقدمها مباشرة .

أطبخ أيضاً:  بان كيك بالجبن - وصفة ومقادير بان كيك بالجبن

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة اللذيذة آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : كيكة الشوكولا بالقهوة – طريقة تحضير كيكة الشوكولا بالقهوة

أكتب تعليقك ورأيك