معلومات غذائية

البيض – ما هي فوائد البيض الصحية ؟ إكتشف منافع البيض الطبية

البيض
البيض

كلنا نعشق أكل البيض سواء المقلي أو المسلوق وبعض اللاعبين يشربونه نيئاً كغذاء أساسي لبناء العضلات ! في هذه المقالة من مدونة طبخ عربي كوك سوف نستعرض معاً فوائد هذا الطعام الشهي والصحي الذي يعشقه الكبار والصغار !

يعتبر المواد الذائية ذات القيمة العالية المفيدة جداً لصحة الإنسان.
ذكر البيهقي في كتابه الإيمان، أثراً مرفوعاً، أن نبياً من الأنبياء شكى الى الله تعالى من الضعف، فأوحى إليه أن يأكل البيض.
وقال الرئيس ابن سينا في القانون: إن صفار البيض حار رطب، يولّد دماً صحياً محموداً، ويغذي غذاءً يسيراً، وهو سريع الانحدار من المعدة إذ كان رخواً.

وقال غيره من الأطباء: صفاره مسكن للألم، ملس للحلق وقصبة الرئة، نافع للحلق والسعال وقروح لرئة والكلي والمثانة، مذهب للخشونة، خاصة إذا أخذ بدهن اللوز الحلو، وهو ينضج ما في الصدر، ملين له، مسهل لخشونة الحلق، أما البياض إذا قطر في العين الوارقة نتيجة الحرارة بردها وأذهب ورمها وسكن الوجع، وإذا لطخ به حرق النار نفعه جيدا، ويفيد من ضربة الشمس إذا وضع على الجبهة ، وإذا أضيف إلى لبان الذكر نفع من النزلة الشعبية.

البيض

البيض

وصفار البيض له مدخل في تقوية القلب جداً نظراً لسرعة تحلله الى الدم وقلة الفصلة، ولكونالدم المتولد منه متجانساً للدم الذي يغذي القلب.

أطبخ أيضاً:  اشهر عشر اكلات في لبنان ما هي؟

كما يعتبر هذا النوع من الطعام في حد ذاته غذاء كاملاً، وذلك لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

أكدت البحوث أن الرجال الذين تجاوزوا الأربعين من العمر، ويأكلون عشر بيضات أو أكثر اسبوعياً لديهم نسبة أقل من الكوليسترول في الدم عن الذين يتناولون ثلاث بيضات فأقل اسبوعياً، هذا ما أظهرته دراسة أجريت لهذا الغرض.

وأفضل طريقة لأكله هي أكل الصفر نيئاً أو أكل البرشت أي النصف سلق، وهي كلمة فارسية.

يدخل هذا النوع من الطعام الشهي في إعداد ملايين الأطباق في مختلف مطابخ العالم، فيما يلي نقترح عليكم بعضاً منها:

فريتانا البيض الإيطالية

اومليت البيض بالسوسيس والجبنة

أطبخ أيضاً:  حفظ الاطعمة لفترات اطول في مطبخك - كيف تخزن الاطعمة بسهولة

خبز مغربي

الشوكولا البيضاء بالفراولة والمارشميلو

أيس كريم الشوكولا البيضاء

 

2 تعليقات

أكتب تعليقك ورأيك