حلويات

البسكويت المقرمش باللوز – طريقة تحضير البسكويت المقرمش باللوز

البسكويت المقرمش باللوز
البسكويت المقرمش باللوز

يتميز البسكويت المقرمش باللوز بمذاقه الرائع والذي يمكن تقديمه في تجمعات الأصدقاء والتجمعات العائلية وبالأخص في شهر رمضان المبارك لأن هذه الوصفة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم ، بالإضافة لكونه صنف يفضل تناوله أغلب الأشخاص سواء الكبار أو الصغار لأنه خفيف على المعدة .

سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة تحضيره .

المقادير الرئيسية لـ إعداد البسكويت المقرمش باللوز :

مقادير العجينة

باكيت واحد من الكريم كراميل الجاهز

حبتان كبيرتان الحجم من صفار البيض

ملعقة واحدة من الفانيليا السائلة ( يفضل استخدام الفانيليا السائلة لكن في حال عدم توفرها يمكننا استخدام الفانيليا البودرة بدلاً منها )

كوب واحد من الزبدة

كوب واحد من جوز الهند المحمص

ملعقتان صغيرتان الحجم من البيكنج باودر

ربع كوب من السكر الناعم المطحون

ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام

كوبان من الدقيق الأبيض

أطبخ أيضاً:  بقلاوة بالفستق والمانجو - وصفة بقلاوة بالفستق والمانجو

مقادير التغطية

حبة واحدة كبيرة الحجم من بياض البيض

كوب ونصف من اللوز المقشر المجروش

مقادير التزيين

كمية متوسطة من السكر الناعم المطحون

طريقة تحضير البسكويت المقرمش باللوز :

البسكويت المقرمش باللوز

البسكويت المقرمش باللوز

في البداية نقوم بتحضير العجينة حيث أننا نأخذ وعاء العجانة ونضع بداخله الكريم كراميل ونضيف إليه صفار البيض والفانيليا السائلة والزبدة والسكر ثم نثبت المضرب ونشغل على سرعة متوسطة لعدة دقائق حتى تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض ثم نضيف إليهم جوز الهند والبيكنج باودر وملح الطعام والدقيق ونشغل أيضاً لعدة دقائق حتى نحصل على عجينة متجانسة وناعمة القوام ، ثم نخرجها من وعاء العجانة ونضعها في طبق مدهون بالزيت ونغلفها بالنايلون بشكل محكم ونتركها في البراد لمدة 15 دقيقة متواصلة .

الآن نخرج العجينة من البراد وننتظر لعدة دقائق حتى تصبح بدرجة حرارة عادية ، ثم نأخذ من العجينة كرة صغيرة ونضغط عليها براحة كفنا لكي تتشكل على شكل قرص سميك ونكرر نفس العملية حتى تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا من العجينة .

أطبخ أيضاً:  تشيز بسبوسة بدون بيض - طريقة تحضير تشيز بسبوسة بدون بيض

نقوم بتحضير صينية فرن قصيرة الحافة مع مراعاة تبطينها بورق الزبدة من كافة الجهات الجوانب ، ونتركها جانباً إلى أن يحين استخدامها بعد قليل .

بعد ذلك نحضر طبق متوسط الحجم ونضع بداخله بياض البيض وطبق آخر متوسط الحجم أيضاً نضع بداخله اللوز المجروش ثم نبدأ بتغميس كل قرص من أقراص العجينة في طبق بياض البيض ثم نغمسها في طبق اللوز المجروش ثم نقوم بترتيبهم في صينية الفرن .

في النهاية نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركها في الفرن لمدة تتراوح بين 10 – 12 دقيقة مع الانتباه الشديد لكي لا يحترقوا ويحصلوا على اللون الذهبي الفاتح .

وأخيراً نخرج الصينية من الفرن وننتظر قليلاً إلى أن يبرد البسكويت ثم ننثر فوقه القليل من السكر الناعم المطحون ونرتبهم في طبق التقديم ونقدمهم مباشرة .

أطبخ أيضاً:  كيك الشوكولا بالكرز - وصفة كيك الشوكولا بالكرز - تعليم الطبخ

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة اللذيذة والمقرمشة آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : كيك الجوز والزبيب بالزيت – طريقة تحضير كيك الجوز والزبيب بالزيت

أكتب تعليقك ورأيك