حلويات

البتيفور المحشي بـ المربى – طريقة تحضير البتيفور المحشي بـ المربى

البتيفور المحشي بـ المربى
البتيفور المحشي بـ المربى

يعتبر البتيفور المحشي بالمربى صنف من أصناف الحلويات اللذيذة للغاية والتي يتم تحضيرها في الأعياد والتجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء ، يتميز بمذاقه الرائع ورائحته الشهية حيث أنه يفضل تناوله الأطفال والكبار ، سهل التحضير للغاية ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة إعداده .

تحتاج هذه الوصفة إلى 20 دقيقة لـ تحضيرها و 7 دقائق فقط لـ إعدادها ، وينتج عنها 55 قطعة بتيفور .

المقادير الرئيسية لـ إعداد البتيفور المحشي بـ المربى :

مقادير العجينة

كوب واحد كبير الحجم من الزبدة المذابة

كوب واحد كبير الحجم من السكر المطحون الناعم

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا البودرة ( يمكننا استخدام عود الفانيليا في حال توفره في المنزل )

رشة صغيرة من ملح الطعام

حبة واحدة كبيرة الحجم من بياض البيض المخفوق

كوبان ونصف من الدقيق الأبيض

مقادير الحشو

كمية مناسبة من مربى المشمش المهروس

كمية مناسبة من السكر المطحون الناعم

أطبخ أيضاً:  السمسمية السورية - وصفة السمسمية السورية - طريقة تحضير السمسمية

طريقة تحضير البتيفور المحشي بـ المربى :

البتيفور المحشي بـ المربى

البتيفور المحشي بـ المربى

في البداية نقوم بتحضير العجينة حيث أننا نحضر طبق كبير الحجم ونضع بداخله الزبدة ونخفقها لمدة 3 دقائق متواصلة من خلال استعمال مضرب شبكي كهربائي ثم نضيف إليها السكر الناعم والفانيليا وملح الطعام وبياض البيضة ونعيد عملية الخفق لعدة دقائق حتى تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض .

بعد ذلك ننخل الدقيق فوق الخليط الذي أعددناه قبل قليل ونخلطهم مع بعضهم البعض من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية ، ثم نعجن العجينة بأطراف أصابعنا لمدة 5 دقائق تقريباً حتى يتكون لدينا عجينة ناعمة القوام ، ثم نغلف العجينة بالنايلون بشكل محكم ونتركها في البراد لمدة 60 دقيقة حتى ترتاح جيداً .

نخرج العجينة من البراد ونقوم بمدها على سطح جاف مرشوش بالدقيق من خلال استعمال الشوبك ، ثم نقوم بتقطيعها من خلال استعمال قالب تقطيع البتيفور ( نختار الشكل الذي نريد استعماله ) ، وبعد الانتهاء من تقطيع العجينة نحضر صينية خاصة بالفرن ونضع بداخلها ورق زبدة من كافة الجهات والجوانب ثم نرتب بها قطع البتيفور ونضعها بالبراد لمدة 20 دقيقة قبل عملية خبزها .

أطبخ أيضاً:  كاسات الكنافة مع البسكويت - طريقة تحضير حلى كاسات الكنافة مع البسكويت

الآن نسخن الفرن على درجة حرارة 220 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركها في الفرن لمدة تتراوح بين 5 – 7 دقائق حتى تحصل قطع البتيفور على اللون الذهبي الفاتح حينها نخرج الصينية ونضعها على قضبان الحديد وننتظر لعدة دقائق حتى تبرد تماماً .

بالنسبة لـ الحشو ، نقسم قطع البتيفور المخبوزة إلى قسمين نضع على القسم الأول مربى المشمش وننثر على القسم الثاني السكر الناعم ثم نغلق كل قطعة بتيفور بالمربى على قطعة بتيفور بالسكر ( مع مراعاة أن تكون قطعة بتيفور المربى إلى الداخل وقطعة بتيفور السكر إلى الخارج أي في الداخل مربى وعلى سطح القطعة السكر) ونكرر نفس العملية حتى تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا ، ثم نرتبهم في طبق التقديم ونقدمهم مباشرة .

أطبخ أيضاً:  كريم كراميل بالقشطة - طريقة تحضير كريم كراميل بالقشطة

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة اللذيذة آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : التفاح المشوي بالفرن – طريقة تحضير التفاح المشوي بالفرن

أكتب تعليقك ورأيك