مشروبات

ماء الورد – وصفة ماء الورد – طريقة صنع ماء الورد

ماء الورد
ماء الورد

يعتبر ماء الورد من أهم المواد التي يجب توفرها في كل منزل ، يتميز برائحته العطرة وفوائده العديدة لـ جسم الإنسان ، حيث أنه يستخدم في الطبخ والعناية بالبشرة وتعطير المنزل ، وفي تعطير الضيوف والأشخاص المدعوين في المناسبات والأفراح ويعتبر كـ نوع من أنواع تجهيز العروس .

هناك العديد من زجاجات ماء الورد المتوفرة في الأسواق والمتاجر وتختلف جودته من نوع إلى آخر ، لذلك وفرنا لكم في هذه المقالة كيفية صنع ماء الورد في المنزل للتأكد من المكونات الموجود داخله ومن جودته العالية ، بالإضافة إلى كونه سهل التحضير للغاية ولا يحتاج الكثير من الوقت .

المقادير الرئيسية لـ تحضير ماء الورد :

ورود طبيعية

وعاء من السيراميك

وعاء زجاجي

مدقّة

طريقة تحضير ماء الورد في المنزل :

ماء الورد

ماء الورد

أولاً يجب علينا أن نذهب في الصباح الباكر أو في وقت متأخر جداً من الليل إلى البساتين التي يتواجد فيها الورود ونقوم بقطفها في هذا الوقت خصيصاً لضمان تفتح براعم جديدة فيها وعدم تعرضها لأشعة الشمس أثناء النهار التي من الممكن أن تحرقها وتفقدها رونقها ، حيث أننا نقوم بقطف كمية من الورد حسب الرغبة .

بعد ذلك عندما نعود إلى المنزل نقوم بتقسيم الورود الموجودة لدينا إلى قسمين متساويين ، نأخذ القسم الأول ونقوم بقطف كافة البتلات الموجودة فيه ونترك بتلات القسم الآخر إلى وقت لاحق عندما يحين وقت استخدامها .

نحضر بتلات القسم الأول ونضعهم في المدق ونقوم بدقه جيداً إلى أن ينتج لدينا الزيوت الموجودة فيها ، ثم نأخذ البتلات المدقوقة ونضعها في الوعاء المصنوع من السيراميك ونقوم بتغطيتها بالنايلون بشكل محكم ونتركها جانباً لمدة أربع ساعات .

أطبخ أيضاً:  الساقو بالحليب والمانغو - طريقة تحضير الساقو بالحليب والمانغو

الآن نقوم بقطف بتلات القسم الآخر وبعد الانتهاء من كافة الورود ننقلها إلى الوعاء المصنوع من السيراميك أي نقوم بإضافتها إلى البتلات المدقوقة ونغطيها مرة أخرى بالنايلون بشكل جيد ونتركها لمدة 24 ساعة لكي تتخمر ، بعدها في اليوم التالي نقوم بنقلها إلى وعاء زجاجي حراري و نتركها على نار هادئة .

في تلك الأثناء ننتظر فوق الوعاء الذي وضعناه على النار وعندما يبدأ بتشكل رغوة على شكل فقاعات نقوم بإزالتها مباشرة إلى أن تختفي تماماً وبعدها نطفئ تحتها ونقوم بتصفيتها من خلال استعمال قطعة قماش نظيفة .

نأخذ مستخلص ماء الورد بعد تصفيته ونعيده إلى الوعاء الزجاجي ونتركه تحت أشعة الشمس لمدة 12 ساعة لكي يزيد تركيزه ويقوم بإطلاق زيوت عطرية أكثر من الكمية الموجودة بالإضافة إلى تعقيمه وحمايته من التعرض للعفن .

وأخيراً نقوم بتعبئته في زجاجة معقمة بشكل جيد ومجففة من كافة النواحي ونحفظه في الثلاجة لوقت الاستخدام .

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد وصفة ماء الورد المنزلي آملين أن تنال إعجابكم

أطبخ أيضاً :  جاتو جوز الهند – وصفة جاتو جوز الهند – طريقة تحضير جاتو جوز الهند

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇