حلويات

كيكة السينابون الملفوفة – طريقة تحضير كيكة السينابون الملفوفة

كيكة السينابون الملفوفة
كيكة السينابون الملفوفة

تعتبر كيكة السينابون الملفوفة من أنواع الحلويات الغربية التي تقدم في التجمعات العائلية أو المناسبات أو حتى يمكن تناولها في الصباح الباكر إلى جانب كوب القهوة ، تتميز بطعمها الشهي وشكلها الذي يلفت الأنظار، تساعد على مد الإنسان بالطاقة لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، بالإضافة لكونها سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت أثناء تحضيرها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد كيكة السينابون الملفوفة :

مقادير العجينة

عدد 4 من أكواب الدقيق الأبيض

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح

نصف ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج باودر

ربع كوب من حليب البودرة

ربع كوب من السكر

أربع ملاعق كبيرة الحجم من زيت دوار الشمس

كوب ونصف من الماء الدافئ

مقادير الحشو

نصف كوب من الزبدة المذابة

كوب واحد من السكر

ربع كوب من القرفة

مقادير الصلصة

نصف علبة كبيرة الحجم من الحليب المكثف المحلى

طريقة تحضير كيكة السينابون الملفوفة :

كيكة السينابون الملفوفة

كيكة السينابون الملفوفة

في البداية نقوم بتحضير العجينة ، نحضر العجانة ونضع بداخلها ثلاثة أكواب من الدقيق والخميرة والبيكنج باودر والملح والحليب البودرة والسكر ثم نثبت المضرب ونشغل العجانة على سرعة بطيئة لعدة ثواني لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض .

أطبخ أيضاً:  نمورة سورية - وصفة نمورة سورية - طريقة طبخ نمورة سورية

بعد ذلك نضيف الزيت والحليب ونثبت المضرب ثم نشغل العجانة على سرعة متوسطة لعدة دقائق أي إلى أن تتكون لدينا عجينة متجانسة وناعمة القوام ، في حال كانت العجينة طرية للغاية نقوم بإضافة القليل من الدقيق مع الاستمرار بالخفق إلى أن تصبح متماسكة ، ثم نخرجها من العجانة ونضعها في طبق مدهون بالزيت ونغلفها بالنايلون بشكل محكم ثم نتركها في كان دافئ لمدة 60 دقيقة إلى أن تتخمر جيداً ويتضاعف حجمها .

نقوم بتحضير الحشو ، نأخذ طبق واسع وعميق ونضع بداخله الزبدة المذابة والسكر والقرفة ونحركهم إلى أن نحصل على خليط متجانس .

الآن نخرج العجينة من الطبق ونقوم بتقطيعها إلى أربع قطع متساوية الحجم ، نقوم بتكوين كل قطعة على شكل كرة ، بعدها من خلال استعمال النشابة نفرد كرة واحدة من العجينة على شكل دائرة ونتركها جانباً ، نكرر نفس العملية على كرات العجينة المتبقية لدينا .

أطبخ أيضاً:  الكنافة النابلسية - وصفة الكنافة النابلسية - طريقة تحضير الكنافة النابلسية

بعد ذلك على الدئرة الأولى من العجين نقوم بتوزيع القليل من الحشو ثم نضع فوقه الدائرة الثانية من العجينة ونكرر بالتناوب مرة طبقة من الحشو ومرة طبقة من العجينة إلى أن تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا ، ثم نقوم بفردهم بشكل طولي نوعا ما من خلال استعمال النشابة .

نحضر قالب كبير ذو فتحة من الوسط وندهنه بالزبدة من كافة الأطراف ، ثم نقوم بلف العجينة بشكل طولي إلى أن يتكون لدينا رول طويل نضغط عليه قليلاً من كافة الجوانب لكي يتماسك جيداً ثم نلفه في القالب مع مراعاة لصقه من الأطراف حتى نلاحظ أنها أصبحت حلقة واحدة ، بعد ذلك نغطي القالب بالنايلون ونتركه لمدة 60 دقيقة في مكان دافئ لكي تتخمر العجينة بشكل جيد .

أطبخ أيضاً:  حلويات من السما العراقية – طريقة تحضير حلويات من السما العراقية

في تلك الأثناء نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ، ثم نضع عليه قالب السينابون ونتركه في الفرن لمدة 30 دقيقة إلى أن يحصل على اللون الذهبي الفاتح حينها نخرجه من الفرن ونسكب فوقه مباشرة الحليب المكثف المحلى بشكل مناسب ومتناسق ونقدمه مباشرة وهو ساخن .

أطبخ أيضاً : فطائر التفاح المقلية – طريقة تحضير فطائر التفاح المقلية

أكتب تعليقك ورأيك