فطائر ومعجنات

فطائر البطاطا بالكاري – طريقة تحضير فطائر البطاطا بالكاري

فطائر البطاطا بالكاري
فطائر البطاطا بالكاري

تعد فطائر البطاطا بالكاري نوع من أنواع المعجنات اللذيذة التي تقدم في الجلسات العائلية سواء على الإفطار أو على العشاء إلى جانب الأطباق الأخرى ، سهلة التحضير في المنزل ولا تحتاج سوى 10 دقائق لـ إعدادها وهذه الوصفة التي سنقدمها تكفي لإطعام 7 أشخاص ، تتميز بطعمها اللذيذ الذي لا مثيل له وبحشوتها المختلفة عن باقي الحشوات .

المقادير الرئيسية لـ تحضير فطائر البطاطا بالكاري :

مقادير العجينة

كوب واحد من الدقيق الأبيض

10 ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة الباردة ( في حال عدم توفرها في المنزل نضع بدلاً منها السمن )

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الكمون المطحون

ثلاثة أرباع الكوب من الماء البارد

مقادير الحشو

حبتان كبيرتان الحجم من البطاطا

5 ملاعق كبيرة الحجم من زيت دوار الشمس

حبة واحدة كبيرة الحجم من البصل المفروم بشكل ناعم

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من بهارات الكاري

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الشطة الحارة

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الكركم الأصفر

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الكزبرة المطحونة

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح

أطبخ أيضاً:  لازانيا بولونيز بالبشاميل - طريقة تحضير لازانيا بولونيز بالبشاميل

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

كوب واحد من الدجاج المسلوق

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من عصير الليمون الحامض

نصف كوب من البقدونس المفروم بشكل ناعم

مقادير القلي

كمية وفيرة من زيت دوار الشمس

طريقة تحضير فطائر البطاطا بالكاري :

فطائر البطاطا بالكاري

فطائر البطاطا بالكاري

في البداية نقوم بتحضير العجينة ، نحضر العجانة ونضع بداخلها الدقيق والزبدة والملح والكمون ثم نشغل على سرعة متوسطة لعدة دقائق ، بعد ذلك نقوم بإضافة الماء على مراحل مع الاستمرار بتشغيل العجانة إلى أن نحصل على عجينة ناعمة القوام حينها نتوقف عن إضافة الماء ونطفئها ، ثم نأخذ العجينة ونشكلها على شكل كرة ثم نضعها في طبق واسع ونغلفها بالنايلون بشكل محكم ونتركها في مكان دافئ لمدة 60 دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها .

بالنسبة لإعداد الحشو ، أولاً نقوم بتقشير البطاطا ونغسلها جيداُ بالماء ثم نقطعها إلى مربعات متوسطة الحجم ومتجانسة الشكل ، نضعها جميعها في قدر ونغمرها بالماء ثم نقوم بسلقها لعدة دقائق إلى أن تصبح لينة بعض الشيء أي لا ننتظر نضوجها بالكامل ، بعدها نخرجها من الماء ونقوم بتصفيتها ثم نتركها جانباً إلى أن تبرد تماماً .

أطبخ أيضاً:  برياني دجاج مع النودلز - طريقة تحضير برياني دجاج مع النودلز

الآن نحضر مقلاة واسعة ونضع بداخلها زيت دوار الشمس ونتركه على نار متوسطة إلى أن يسخن بشكل كامل ثم نضيف إليه البصل المفروم نستمر بتحريكه حتى يحمر ويحصل على اللون الذهبي ، بعدها نضيف إليه الكاري والشطة والكركم والكزبرة والملح والفلفل الأسود المطحون نقوم بتحريكهم من خلال استعمال ملعقة خشبية لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض .

بعد ذلك نضيف إلى هذه المكونات الدجاج المسلوق وعصير الليمون الحامض والبقدونس والبطاطا المسلوقة ونحركهم لعدة ثواني ثم نطفئ النار تحتهم وهكذا يكون قد أصبح الحشو جاهزاً ، نتركه جانباً إلى أن يبرد قليلاً قبل الاستعمال .

نأخذ العجينة ونقوم برقها على مكان جاف ، نمدها على شكل مستطيل رقيق ثم نقوم بتقطيعها من خلال استعمال قطاعة البسكويت الدائرية ، بعدها نضع في منتصف كل دائرة كمية متوسطة من الحشو ثم نقفل الدائرة من خلال ثنيها على شكل نصف دائرة وننتبه لقفل الجوانب جيداً لكي لا يخرج الحشو أثناء عملية القلي .

أطبخ أيضاً:  مكرونة بالبشاميل الوصفة الصحيحة بدون أي أخطاء - وصفة مكرونة بالبشاميل

وأخيراً نحضر مقلاة واسعة ونغمرها بـ زيت دوار الشمس ونتركه على نار قوية إلى أن يسخن تماماً ، ثم نقوم بتسقيط الفطائر على دفعات متتالية مع الانتباه الشديد لعدم حرقها وتقليبها جانباً باستمرار إلى أن تحصل على اللون الذهبي الفاتح ، نرتبها في صحن التقديم ونقدمها مباشرة وهي ساخنة .

أطبخ أيضاً : طاجن الكبدة بالمعكرونة – طريقة تحضير طبق طاجن الكبدة بالمعكرونة

أكتب تعليقك ورأيك