حلويات

تارت اللوز بالصنوبر – طريقة تحضير تارت اللوز بالصنوبر

تارت اللوز بالصنوبر
تارت اللوز بالصنوبر

يعتبر تارت اللوز بالصنوبر صنف من أصناف الحلويات التي تقدم في المناسبات ، يتميز بطعمه الشهي بالإضافة لكونه مفيد لجسم الإنسان حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم ، سهل التحضير ولا يحتاج سوى 15 دقيقة لـ إعداده ، وتكفي هذه الوصفة لإطعام خمسة أشخاص .

وصفاتنا بتنزل على مواقع التواصل فولو لينا هناك 😍👇

المقادير الرئيسية لـ تحضير تارت اللوز بالصنوبر :

مقادير العجينة

كوب ونصف من الدقيق

نصف كوب من السكر الناعم المطحون

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح

10 ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة المجمدة

حبة واحدة كبيرة الحجم من صفار البيض

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ( في حال عدم توفرها يمكننا استخدام الفانيليا البودرة بدلاً منها )

مقادير الحشو

كوبان من اللوز المقطع إلى شرائح رقيقة ومتساوية الحجم

ستة ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة المذوبة

أربع ملاعق كبيرة الحجم من حبيبات السكر الناعمة

حبة واحدة كبيرة الحجم من البيض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة

نصف كوب من الصنوبر

مقادير التزيين

كمية متوسطة من السكر الناعم المطحون

طريقة تحضير تارت اللوز بالصنوبر :

تارت اللوز بالصنوبر

تارت اللوز بالصنوبر

في البداية نقوم بتحضير العجينة ، نأخذ وعاء العجانة ونضع بداخله الدقيق والسكر والملح والقرفة ثم نشغل على سرعة بطيئة لعدة ثواني لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض ، ثم نقوم بإضافة الزبدة المجمدة بشكل تدريجي مع الاستمرار بتشغيل العجانة على سرعة متوسطة حتى تتكون لدينا عجينة مفتتة ، بعدها نضيف البيضة ونخلط حتى تختفي بالكامل ثم نضيف الفانيليا مع الاستمرار بعملية الخفق .

بعد ذلك نضيف القليل من الماء بشكل تدريجي حتى نلاحظ أنه أصبح لدينا عجينة لينة ومتماسكة بعض الشيء ، نقوم بإخراجها من وعاء العجانة وندعكها بأيدينا على سطح جاف مرشوش بالقليل من الدقيق لمدة 5 دقائق متتالية حتى تتماسك بشكل جيد ثم نقوم بفردها على شكل مستطيل رقيق من خلال استعمال النشابة .

أطبخ أيضاً:  كنافة بالكريمة والمانجو - طريقة تحضير كنافة بالكريمة والمانجو

الآن نقوم بتقطيع العجينة إلى دوائر من خلال استعمال قطاعة البسكويت الدائرية ، مع مراعاة أن يكون حجم القطاعة مناسب لـ قوالب الـ تارت التي سنستعملها بعد قليل .

نخرج قوالب الـ تارت ونقوم بتجهيزهم ، حيث أننا نضع بداخل كل قالب دائرة من العجينة وبعد الانتهاء من كافة القوالب نقوم بنقلهم إلى الثلاجة لمدة ثلاث ساعات متواصلة قبل عملية الخبز .

في تلك الأثناء نقوم بتحضير الحشو ، أولاً نضع نصف كمية اللوز الموجودة لدينا في نفس وعاء العجانة الذي استخدمناه قبل قليل ونشغل على سرعة متوسطة حتى يصبح ناعماً تماماً ، ثم نخرجه ونضعه ف طبق صغير جانباً إلى أن يحين استخدامه .

بعدها نحضر وعاء الخلاط ونضع بداخله الزبدة والسكر ونشغل لعدة دقائق حتى يصبح لدينا خليط باللون الأصفر الفاتح ، ثم نضيف إليه البيضة مع الاستمرار بتشغيل الخلاط وننتظر إلى أن تختفي لنضيف بعدها الفانيليا ونخفق لمدة دقيقتان متتاليتان وفي النهاية نضيف اللوز المطحون ونخفق حتى نحصل على خليط ناعم القوام ومتجانس .

نضع كمية مناسبة من الحشو على كل قطعة تارت ونقوم بمدها على كافة العجينة ثم نضع فوقها طبقية وفيرة من الصنوبر وشرائح اللوز المتبقية مع مراعاة الضغط عليهما قليلاً من خلال استعمال أسفل الملعقة لكي يلتصق الصنوبر واللوز بشكل جيد بالحشو .

وأخيراً نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونضع الـ تارت على الرف الأوسط ونتركه في الفرن لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة ، ثم نخرجه من الفرن ونتركه جانباً إلى أن يبرد بعض الشيء ، بعدها نخرج كافة قطع الـ تارت من القوالب ونقوم بترتيبها في طبق التقديم ، وفي النهاية ننثر على كل قطعة كمية قليلة من السكر المطحون ونقدمها مباشرة .

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : بسبوسة البندق – وصفة بسبوسة البندق – طريقة تحضير بسبوسة البندق

أكتب تعليقك ورأيك