حلويات

المعصوب بالموز – طريقة تحضير المعصوب بالموز

المعصوب بالموز
المعصوب بالموز

إن المعصوب بالموز طبق رائع من حيث المذاق الشهي جداً، ومن جهة القيم والفوائد الغذائية الرائعة لمكوناته، كما انه سهل التحضير لا يحتاج لأكثر من عشر دقائق لإعداده، وسنقدم لكم في هذا المقال المقادير الكافية لأربعة أشخاص مع طريقة التحضير، آملين ان يعجلكم طبقنا المميز لهذا اليوم.

مقادير المعصوب بالموز:

موز من الحجم المتوسط عدد 2، نقوم بهرسه بشكل جيد.

أربع قطع من خبز التوست الطري والأسمر (نقوم بتقطيعه).

علبة عدد 1 من القشطة.

ملعقة كبيرة عدد 3 من العسل الطبيعي.

ملعقة كبيرة عدد 2 من السمنة.

طريقة تحضير المعصوب بالموز :

المعصوب بالموز

المعصوب بالموز

نضع مقدار السمنة في قدر مناسب على النار متوسطة الحرارة حتى تذوب وتسخن، ثم نضيف قطع خبز التوست الطري الأسمر ونقلبها حتى تتحمر من كافة جهاتها.

نرفع خبز التوست من القدر ونضعه في وعاء مناسب، ثمّ نضيف مقدار الموز المهروس ونقلب المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تتجانس.

نسكب المزيج السابق في طبق مناسب للتقديم، ثمّ نوزع مكونات علبة القشطة على الوجه.

نوزع على وجه الطبق مقدار العسل، ليصبح طبق المعصوب بالعسل والموز جاهزاً فنقدمه للعائلة أو الضيوف للتمتع بمذاقه الشهي، وبالصحة والعافية.

ولأن هذا الطبق يحتوي على مقدار جيد من العسل الطبيعي فسنذكر لكم مكوناته مع أهم فوائد العسل:

أطبخ أيضاً:  الفطيرة الفرنسية - وصفة الفطيرة الفرنسية - طريقة طبخ الفطيرة الفرنسية

إن العسل يحتوي على 1031 سعرة حرارية كما أنه يحتوي على الدهون المشبعة وعلى 278 غرام كمقدار سكر اجمالي مع غرام واحد من الألياف و279 غرام من الكربوهيدرات وغرام واحد من البروتين وعدد من الفيتامينات وخصوصاً الفيتامين Cو2% من الكالسيوم و8% من الحديد، أما أبرز فوائده فهي:

إن العسل يمد جسم الانسان بمقدار كبير من الطاقة التي تبقى لساعات طويلة، مما يجعله من الأغذية المثالية لوجبة الفطور، كما أن العسل يحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والمغذيات المتنوعة، وبالتالي فهو يقوي جهاز المناعة بالجسم، ويكافح البكتيريا والشوارد الحرة وبذلك فهو يكافح عدة أنواع من مرض السرطان، ومن جهة اخرى فإن العسل يستخدم كثيراً في علاج الحلق في حال حصول ألم فيه، بالإضافة الى الكثير من الفوائد الأخرى.

وبالنسبة للاستعمال الخارجي فإن استخدامه في ماسكات (أقنعة) البشرة والوجه له فوائد كبيرة حيث يمنح البشرة نقاوة ونضارة كبيرة.

وبشكل عام فإن طبق المعصوب بالموز يحتوي على عدة مكونات كالعسل والقشطة والموز التي لها فوائد رائعة بالنسبة لجسم الانسان.

أطبخ أيضاً: كيكة الحليب الساخن – طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك