حلويات

إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا – طريقة تحضير إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا

إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا
إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا

يعد إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا صنف من أصناف الحلويات الشهية للغاية ، والذي يتميز بمذاقه الرائع وشكله الملفت للأنظار ، بالإضافة لكونه صنف يحبه الصغار والكبار ويمكن تقديمه في التجمعات العائلية أو في المناسبات .

سهل التحضير ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيره .

المقادير الرئيسية لـ إعداد إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا :

مقادير العجينة

كوب واحد من الدقيق الأبيض

كوب واحد من الماء الفاتر

ربع كوب من الزبدة المذابة

عدد 3 من حبات البيض كبيرة الحجم

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ( يفضل استعمال الفانيليا السائلة لكن في حال عدم توفرها يمكننا استخدام الفانيليا البودرة بدلاً منها )

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح

مقادير حشوة الكاسترد

كوب واحد من الحليب السائل

عدد 3 من صفار البيض

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة

ربع كوب من حبيبات السكر الناعمة

ملعقتان كبيرتان الحجم من النشاء

مقادير صوص الشوكولا

ربع كوب من الكريمة

نصف كوب من مكعبات الشوكولا

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من العسل

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة

طريقة تحضير إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا :

إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا

إكلير الكاسترد بصوص الشوكولا

في البداية نقوم بتجهيز حشوة الكاسترد ، حيث أننا نقوم بتسخين الحليب على نار متوسطة لكن مع الانتباه لعدم جعله يغلي ، أي أننا نزيله من على النار قبل غليانه ، ثم نحضر طبق واسع ونضع فيه صفار البيض ونقوم بخفقهم جيداً من خلال استعمال الشوكة ونضيف إليه السكر والنشاء والفانيليا ونقوم بخفقهم أيضاً لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض .

أطبخ أيضاً:  حلى أم علي بالجلاش - طريقة تحضير حلى أم علي بالجلاش

بعد ذلك نضيف الحليب الساخن إلى خليط صفار البيض ونقوم بخفقهم من خلال استعمال مضرب شبكي يدوي ثم نضعهم في قدر متوسط الحجم و نتركهم على نار متوسطة مع الاستمرار بالتحريك بالمضرب الشبكي حتى تختفي كافة كتل الدقيق الموجودة داخل الخليط .

الآن نطفئ النار تحته ونقوم بتغطيته بالنايلون بشكل محكم لكي يبقى محافظاً على قوامه الكريمي ولا تتشكل قشرة على سطحه ونتركه جانباً إلى أن يبرد .

بالنسبة للعجينة ، نحضر قدر واسع وعميق ونضع بداخله الماء والزبدة ونتركهم على نار متوسطة إلى أن تغلي الماء ، في تلك الأثناء نكون قد نخلنا الدقيق والملح والبيكنج باودر في طبق عميق وعندما تغلي الماء نسكب خليط الدقيق فوق الماء والزبدة المغلية ونقوم بالتحريك بشكل سريع من خلال استعمال ملعقة خشبية عريضة ونستمر بعملية التحريك إلى أن يختفي الدقيق بالكامل .

أطبخ أيضاً:  كب كيك الصفوف - وصفة كب كيك الصفوف - طريقة تحضير كب كيك الصفوف

ثم نطفئ النار تحتها ونتركها لمدة 5 دقائق حتى تبرد قليلاً ، بعدها نحضر طبق متوسط الحجم ونضع بداخله ملعقة فانيليا مع بيضة واحدة ونقوم بخفقها من خلال استعمال الشوكة إلى أن تختفي البيضة ثم نضيف كمية البيض الموجودة لدينا بنفس الطريقة وبشكل تدريجي ونضيفهم إلى العجينة ونقوم بخلطهم جيداً مع بعضهم البعض حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة وناعمة القوام .

بعد ذلك نقوم بتشكيل العجينة على شكل أصابع إكلير ونرتبها في صينية الفرن إلى أن تنتهي كافة الكمية الموجودة لدينا من العجينة ، نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركها في الفرن لمدة تتراوح بين 25 – 30 دقيقة حتى تحصل أصابع الإكلير على اللون الذهبي الفاتح حينها نطفئ الفرن ونتركها في الفرن وهو دافئ لمدة 5 دقائق ، ثم نخرجها من الفرن ونتركها جانباً قليلاً لكي تبرد بعض الشيء .

نقوم بفتح كل قطعة من قطع الإكلير من خلال استعمال سكين حاد ونحشيهم بالكاسترد من خلال استعمال القمع أو الملعقة .

أطبخ أيضاً:  مهلبية الحليب بالنشاء - وصفة مهلبية الحليب بالنشاء - تعليم الطبخ

في النهاية نقوم بتجهيز صوص الشوكولا حيث أننا نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله الكريمة والعسل والفانيليا ونتركهم على نار متوسطة لعدة دقائق حتى يسخن الصوص ، ثم نضيف إليهم مكعبات الشوكولا مع الاستمرار بالتحريك حتى تذوب قطع الشوكولا ويتكون لدينا خليط الشوكولا الناعم .

وأخيراً نقوم بتغطية أصابع الإكلير بصوص الشوكولا ونرتبها في طبق التقديم ونقدمها مباشرة .

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : المعصوب بالموز – طريقة تحضير المعصوب بالموز

أكتب تعليقك ورأيك